وفد سادس من الكونغرس يصل دمشق الخميس   
الأربعاء 1430/6/3 هـ - الموافق 27/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:46 (مكة المكرمة)، 19:46 (غرينتش)

الأسد أُثناء استقباله وفدا من الكونغرس الشهر الماضي (الفرنسية-أرشيف)
قال مصدر إعلامي في السفارة الأميركية في دمشق إن وفداً من الكونغرس الأميركي سيصل سوريا الخميس لإجراء محادثات مع المسؤولين السوريين تتناول العلاقات الثنائية وعملية السلام وتطورات الأوضاع بالمنطقة.

وذكر المصدر أن الوفد يتألف من عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي إدوارد كوفمان، والعضو الديمقراطي في مجلس النواب تيم والتز.

ويعتبر هذا الوفد السادس من الكونغرس الأميركي الذي يزور سوريا، لبحث العلاقات وعملية السلام وقضايا المنطقة، حيث شهدت العلاقات بين البلدين تطورات ملحوظة بعد تسلم الرئيس باراك أوباما مقاليد الحكم في البيت الأبيض. إلا أن ذلك لم يمنع هذه الإدارة من تجديد العقوبات الأميركية في أوائل مايو/أيار الجاري، والمفروضة على سوريا منذ عام 2004.

وكان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان زار دمشق مرتين في غضون شهرين, كان آخرها مطلع مايو/أيار الجاري حيث أجرى مباحثات مع وزير الخارجية وليد المعلم وصفها بالبناءة.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير إعلامية بإمكانية قيام المبعوث الأميركي للسلام في المنطقة جورج ميتشل بزيارة دمشق شهر حزيران/يونيو المقبل، في إطار جولة له تتضمن عددا من دول المنطقة، حيث ستكون هذه الزيارة -فيما لو تمت- الأولى له منذ تعيينه من قبل إدارة أوباما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة