الكويت يهزم الزمالك ويرافقه لنصف نهائي السوبر العربية   
الأربعاء 1424/5/18 هـ - الموافق 16/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين لاعب الزمالك محمد عبد الواحد و لاعب الكويت يوسف سالم زياد (أالفرنسية)

بلغ نادي الكويت الكويتي الدور النصف النهائي من بطولة السوبر العربية الثانية إثر فوزه على الزمالك المصري 3-1 أمس الثلاثاء، وذلك في المباراة التي جرت على ملعب القاهرة الدولي في ختام الجولة الخامسة الأخيرة من الدور الأول من مباريات المجموعة الثانية.

وسجل أهداف الكويت الثلاثة كل من عادل عقلة في الدقيقتين 6 و55 من ركلتي جزاء وجراح العتيقي في الدقيقة 47, في حين سجل هدف الزمالك الوحيد سامح يوسف في الدقيقة 45.

في الشوط الأول تقدم الكويت بهدف مبكر من ركلة جزاء, ثم دانت السيطرة بشكل مطلق للزمالك قبل أن يدرك التعادل في الوقت بدل الضائع, في حين سنحت للكويت خلال نحو 40 دقيقة فرصة واحدة لم يستغلها في تعزيز تقدمه.

وفاجأ الكويت الزمالك بهدف ثان بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني, فتوترت أعصاب لاعبي الأخير وفقدوا تركيزهم وافتقدوا إلى حسن الانتشار فانتقلت السيطرة إلى الكويت الذي أضاف هدفا ثالثا.

رباعية لاتحاد العاصمة لا تكفي
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تغلب اتحاد العاصمة الجزائري على الجيش السوري 4-1، ولكن هذا الفوز الكبير لم ينفع الفريق الجزائري بعد فوز الكويت على الزمالك.

وسجل أهداف اتحاد العاصمة الأربعة كل من منصف ويشاوي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء وعمر عمور في الدقيقة 40 ورفيق دغيش في الدقيقتين 84 و90، أما هدف الجيش الوحيد فسجله طارق جبان في الدقيقة 68.

وشهد النصف الأول من الشوط الأول سيطرة الجيش على المجريات بعدما أمسك بوسط الملعب وأحسن لاعبوه الانتشار، ولكن النهايات لم تكن ناجحة. ثم انتقلت السيطرة في النصف الثاني إلى اتحاد العاصمة الذي استغل ضعف الدفاع السوري المرتبك منذ البداية وسجل هدفين أولهما من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني سيطر الجيش أيضا على المجريات وقلص الفارق عن طريق قائده طارق جبان الذي نال إنذارا ثانيا فلعب فريقه بعشرة أفراد واهتزت شباكه مرتين.

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

الكويت الكويتي

4

2

2

-

9

5

8

الزمالك المصري

4

2

1

1

5

5

7

اتحاد العاصمة الجزائري

4

1

3

-

7

4

6

الجيش السوري

4

1

-

2

6

10

3

الشرطة العراقي

4

-

2

2

6

9

2

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة