ألمانيا تطلق سراح رجلين لم تثبت صلتهما بتنظيم الدولة   
الجمعة 1437/7/2 هـ - الموافق 8/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:57 (مكة المكرمة)، 14:57 (غرينتش)

أطلقت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة سراح رجلين اعتقلا الخميس للاشتباه فيهما بالارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية، وبالتخطيط "لأعمال عنف خطيرة"، وفق ما ذكر مكتب التحقيقات الجنائية في مقاطعة بافاريا.

وقال المكتب في بيان "خلال التحقيقات الشاملة لم يتسن إثبات أو تأكيد تهمة التخطيط لارتكاب عمل تخريبي عنيف".

وأضاف البيان أن تفتيش منزلي الرجلين وغرفهما -فضلا عن الاستجواب- لم يعط أي أدلة على تورطهما، في حين لم يأت على ذكر صلات محتملة بتنظيم الدولة.

واعتقلت الشرطة الألمانية أمس الخميس عراقيا (46 عاما) ونيجيريا (29 عاما) بعد تلقي معلومات بشأنهما أفادت بأنهما ربما كانا على اتصال بأفراد من تنظيم الدولة.

من ناحيته، برر وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير خلال مؤتمر صحافي عملية اعتقالهما بالقول "في إطار الشك، من الأفضل التحرك قبل وليس بعد".

وشددت أجهزة الأمن الأوروبية الأمن منذ الهجمات التي أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنها وقتل فيها 31 شخصا في بروكسل في مارس/آذار الماضي، و130 في باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكان تنظيم الدولة نشر تسجيل فيديو الثلاثاء الماضي لمح فيه إلى أنه قد يشن المزيد من الهجمات على الغرب، وذكر لندن وبرلين وروما باعتبارها أهدافا محتملة.

يشار إلى أن الشرطة الألمانية أجرت سلسلة من المداهمات في إطار مكافحة الإرهاب على مدار الشهور الأخيرة، في وقت لفتت وكالة الاستخبارات المحلية بالبلاد إلى أن خطر وقوع هجوم إرهابي في الأراضي الألمانية ما زال مرتفعا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة