باكستان تستجوب الليبي وتستبعد تسليمه في الوقت الحالي   
الجمعة 27/3/1426 هـ - الموافق 6/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:31 (مكة المكرمة)، 9:31 (غرينتش)

الأمن الباكستاني يؤكد أهمية الليبي في التسلسل القيادي للقاعدة(الفرنسية -أرشيف)
أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز أن التحقيقات الباكستانية تسير بشكل جيد مع أبو الفرج الليبي الذي يعتقد أنه من أبرز قيادات تنظيم القاعدة.

ووصف عزيز في تصريحات للصحفيين بماليزيا أبو الفرج الليبي بأنه طرف مهم في التسلسل القيادي للقاعدة. وقال إن إسلام آباد ستتخذ الإجراءات الضروية في ضوء المعلومات التي ستحصل عليها منه.

وجدد شوكت التأكيد على أن بلاده ليست لديها معلومات عن زعيم القاعدة أسامة بن لادن. وأوضح أنه من السابق لأوانه الحديث عن إمكانية تسليم الليبي للولايات المتحدة، مشيرا إلى وجود قضايا كثيرة تتعلق به لتورطه في حوادث معينة بباكستان.

وتقول باكستان إن الليبى كان قائدا لعمليات القاعدة والعقل المدبر لمحاولتين لاغتيال الرئيس الباكستاني برويز مشرف فى ديسمبر/ كانون الأول 2003. كما أشادت واشنطن باعتقال المتهم وقالت إنه الرجل الثالث في القاعدة وإن أجهزة استخباراتها أسهمت في القبض عليه.

واعتقل الليبي في الإقليم الحدودي الشمالي الغربي الباكستاني منذ أيام وشنت قوات الأمن بعد ذلك سلسلة مداهمات بعدة مناطق واعتقلت أكثر من 20 مشتبها به.

من جهة أخرى أعلنت مصادر أمنية اعتقال مشتاق أحمد الضابط بالقوات الجوية الباكستانية الذي فر من السجن العام الماضي بعد أن حكم عليه بالإعدام بتهمة المشاركة محاولتي اغتيال مشرف.

وأضافت المصادر أن مشتاق اعتقل الأسبوع الماضي بينما كان متوجها على متن حافلة من لاهور إلى إسلام آباد قبل أيام من اعتقال الليبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة