المكسيك تهزم إيران 3-1 بمونديال 2006   
الاثنين 1427/5/16 هـ - الموافق 12/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:42 (مكة المكرمة)، 21:42 (غرينتش)

المكسيكي عمر برافو يتلقى تهاني زميليه بعد إحرازه هدف التقدم (رويترز)


حققت المكسيك فوزا منطقيا على إيران 3-1 مساء اليوم الأحد في منافسات المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

وسجل عمر برافو (28 و76) وأنطونيو نيلسون زينيا (79) أهداف المكسيك، في حين أهدى يحيى غول محمدي (36) هدف الشرف للإيرانيين.

وجاءت المباراة سريعة من المنتخبين اللذين حاولا افتتاح التسجيل مبكرا فتعددت الفرص وكان أخطرها لإيران عبر وحيد هاشميان، فيما كانت خطورة المكسيك في الكرات الثابتة ونجحت في استغلال إحداها وافتتحت التسجيل إلا أن إيران ردت بعد 8 دقائق مدركة التعادل.

وأجرى مدرب المكسيك ريكاردو لافولبي تبديلين بإشراك المهاجمين أنطونيو نيلسون زينيا ولويس بيريز مكان غييرمو فرانكو وجيراردو تورادو لتعزيز خط الهجوم، إلا أنه تلقى ضربة قويه بإصابة نجمه خاريد بورغيتي فاضطر إلى تبديله بفرانشيسكو فونسيكا.

تغطية كأس العالم 2006
في الشوط الثاني, نزلت المكسيك بكل ثقلها وأثمر ضغطها هدفا ثانيا عندما استغل البديل بيريز خطأ للحارس ميرزابور في تشتيت الكرة فردها برأسه باتجاه المدافع رضائي الذي فشل في التحكم فيها، فانتزعها منه زينيا ومررها إلى برافو المتوغل داخل المنطقة فتابعها الأخير بمهارة على يسار ميرزابور.

على الجانب الأخر حاولت إيران تدارك الموقف على غرار الشوط الأول, إلا أن زينيا وجه لها الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثالث.

وتلتقي المكسيك أنغولا في الجولة الثانية يوم 16 الحالي، في حين تلتقي إيران مع البرتغال في اليوم التالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة