الظواهري يدعم حماس ويحذرها من هجمة مصرية سعودية   
الاثنين 1428/6/10 هـ - الموافق 25/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:22 (مكة المكرمة)، 11:22 (غرينتش)
الظواهري دعا حماس إلى الاتحاد مع "كل المجاهدين في العالم" (الفرنسية)

حذر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من هجمة تحضر ضدها بعد سيطرتها بالكامل على قطاع غزة.
 
وقال الظواهري في شريط صوتي جديد على الإنترنت تحت عنوان "أربعون عاما على سقوط القدس" إن الهجمة "يشارك فيها المصريون والسعوديون كما اعتادوا بدور خطير خبيث" على حد قوله.
 
وأضاف الظواهري "نقول لكم إنكم وقد سيطرتم اليوم على الأمور في غزة عليكم أن تتذكروا (..) أن هذا التمكن غير تام ولا مستقر فالمسرح يعد الآن  لغزو غزة", ودعا الحركة إلى الاتحاد مع "كل المجاهدين في العالم", وعدم السعي وراء السلطة كهدف في حد ذاته.
 
كما دعا الظواهري إلى دعم من أسماهم المجاهدين في حماس "رغم كل أخطاء قيادتهم", وخاطب قادتها قائلا "إننا وكل الأمة المسلمة معكم ولكن عليكم أن تصححوا مساركم".
 
لهجة جديدة
وجاء خطاب الظواهري بعيدا تماما عن تلك اللهجة التي خاطب بها حماس في  مارس/آذار الماضي بعد توقيع اتفاق مكة الذي أفضى إلى حكومة الوحدة الوطنية, حين اتهمها بـ"تسليم معظم فلسطين لليهود وبيع القضية الفلسطينية".
 
ويأتي تسجيل الظواهري عشية لقاء رباعي في شرم الشيخ يجمع الرئيسين المصري والفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي والعاهل الأردني, وجميعهم أيدوا "شرعية" الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مواجهة حماس.



 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة