كلاسيكو مبكر في كأس السوبر الإسبانية   
الخميس 1433/10/6 هـ - الموافق 23/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:01 (مكة المكرمة)، 16:01 (غرينتش)
مقابلة اليوم ستكون بداية صراع جديد بين رونالدو وميسي (الفرنسية)
يستضيف ملعب "نوكامب" بعد ساعات الكلاسيكو المبكر بين قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد في إطار ذهاب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم.

وتشكل كأس السوبر محطة مهمة في بداية الموسم لتحديد شكل الصراع بين الفريقين، فبرشلونة يريد استعادة لقب الدوري الذي انتزعه منه غريمه ريال مدريد، والأخير يسعى لتأكيد أحقيته بالتربع على عرش الليغا.

ولم تطرأ تعديلات جوهرية على معسكري الفريقين اللذين يضمان أفضل نجوم العالم حاليا، الأرجنتيني ميسي في برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، فضلاً عن ترسانة مهمة من لاعبي منتخب إسبانيا المتوج للمرة الثانية بطلا لكأس أمم أوروبا 2012.

وكشف النادي الكاتالوني أهدافه بقوة في بداية الموسم بقيادة مدربه الجديد تيتو فيلانوفا، وأكدت العروض التي قدمها الفريق أنه لم يفقد شيئا من السحر الذي كان يقدمه تحت إشراف مدربه السابق بيب غوارديولا الذي قرر الرحيل في نهاية الموسم الماضي.

وقال فيلانوفا عن كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس "لا أعتقد أنها مسابقة هامشية، إنها بطولة جيدة ونريد الفوز بها، قد لا تكون بنفس أهمية البطولات الأخرى لكن كل مباراة مهمة بالنسبة لنا، إنها مباراة رسمية وستكون ضد ريال مدريد".

في المقابل أهدر النادي الملكي نقطتين في بداية حملة الدفاع عن لقبه في الدوري حين تعادل مع فالنسيا 1-1، لكن يشفع له أنها واحدة من المواجهات القوية التي أوقعتها قرعة البطولة في الجولة الأولى.

يذكر أن ريال مدريد الذي أنهى الموسم الماضي برقمين قياسيين بـ121 هدفا و100 نقطة بفارق 9 نقاط أمام برشلونة لم يطرق باب الانتقالات حتى الآن، ولا يزال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يعول على نفس اللاعبين بقيادة رونالدو والأرجنتينيين غونزالو هيغواين وأنخل دي ماريا والفرنسي كريم بن زيمة، فضلا عن الدوليين ألفارو آربيلوا وراوول ألبيول وسيرخيو راموس وتشابي ألونسو.

وسبق أن تواجه الفريقان في كأس السوبر الموسم الماضي وفاز برشلونة باللقب بعد أن تعادلا ذهابا 2-2 في مدريد قبل أن يفوز إيابا على أرضه 3-2 بفضل ثنائية من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأزاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل تعادلهما إيابا 2-2. وتبادل الفريقان الفوز في الدوري خارج قواعدهما، فقد حسم برشلونة لقاء الذهاب 3-1 في مدريد، قبل أن يفوز ريال إيابا في كاتالونيا 2-1. وستكون المواجهة الأولى بينهما في دوري الموسم الحالي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في برشلونة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة