ثنائية للسعودية بمرمى البحرين وفوز كاسح لسوريا   
الأربعاء 1423/10/13 هـ - الموافق 18/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين البحريني طلال محمد والسعودي رضا محمد

حقق المنتخب السعودي حامل اللقب فوزا شاقا على نظيره البحريني 2-1, في الوقت الذي كانت فيه مهمة المنتخب السوري أسهل باكتساح نظيره اليمني بنتيجة 4-صفر, في افتتاح مباريات المجموعة الأولى التي جرت مساء أمس الثلاثاء على ملعب نادي الكويت ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وسجل هدفي السعودية كل من فيصل العديلي وطلال المشعل في الدقيقتين 34 و70, أما هدف البحرين فسجله طلال محمد في الدقيقة 44.

ولم يكن فوز المنتخب السعودي -الذي خاض مباراته الرسمية الأولى بقيادة مدربه الهولندي جيرارد فاندرليم سهلا- حيث فرض المنتخب البحريني أفضليته في الشوط الثاني, وكان بإمكان لاعبيه هز شباك مبروك في أكثر من مرة.

من جهته أخفق المنتخب البحريني في تحقيق نتيجة طيبة، بعد عروضه السيئة في الدورة الدولية الودية التي استضافها على أرضه الأسبوع الماضي.

وجاء الشوط الأول متكافئا من كلا الفريقين، حيث افتتحت السعودية التسجيل في الدقيقة 44 عبر فيصل العديلي بضربة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها محمد يحيى، وأدرك طلال محمد التعادل للبحرين في الدقيقة 44 من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة من 18 مترا, حاول الحارس مبروك زايد إبعادها لكنها سكنت الزاوية اليسرى لمرماه.

صراع رأسي بين السوري نهاد الحاج مصطفى واليمني علي عبود
وفي الشوط الثاني، تحولت الأفضلية للبحرين في الشوط الثاني, وسجل سالمين هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل. وعلى عكس المجريات، أضاف المشعل الهدف الثاني في الدقيقة 65, من تسديدة قوية من 19 مترا استقرت في الزاوية اليسرى للحارس عبد الكريم.

فوز كبير لسوريا
وفي المباراة الثانية، فاجأ المنتخب السوري كافة المراقبين وهو الذي تراجع عن قرار انسحابه من البطولة، فحقق فوزا ساحقا على نظيره اليمني 4-صفر, سجلها كل من رجا رافع في الدقيقة 26 وماهر السيد في الدقيقة 52 وفراس الخطيب (هدفين) في الدقيقتين 57 و70 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب السوري ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن السعودية, في حين يحتل اليمن المركز الأخير بفارق الأهداف خلف البحرين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة