السد يهزم الخور ويحلق في قمة الدوري القطري   
السبت 1427/10/6 هـ - الموافق 28/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:46 (مكة المكرمة)، 14:46 (غرينتش)
مهاجم السد خلفان إبراهيم (يمين) اختير أفضل لاعب في المباراة مع الخور (الفرنسية)

عزز السد انفراده بموقع القمة في الدوري القطري لكرة القدم بفوزه على الخور 2-1 مساء الجمعة ضمن المرحلة الثامنة للبطولة التي شهدت فوزا ثمينا للأهلي على العربي بهدف نظيف.
 
في المباراة الأولى بادر السد بالتسجيل عبر مهاجمه يوسف أحمد في الدقيقة 29 وأنهى الشوط الأول بهذه النتيجة علما بأنه افتقد ثلاثة من محترفيه هم مهاجم إكوادور كارلوس تينوريو للإصابة والبرازيليين إيمرسون للإيقاف مباراتين وأنجلو لإنهاء عقده، فيما جلس النجم العماني خليفة عايل على مقاعد البدلاء.
 
وفي الشوط الثاني نجح الخور في معادلة النتيجة عبر لاعبه البحريني محمد عدنان في الدقيقة 59، لكن السد سرعان ما استعاد تقدمه في الدقيقة 64 بهدف سجله عايل بتسديدة رائعة بعد دقيقة واحدة من مشاركته في المباراة.
 
وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 19 نقطة وابتعد بفارق 5 نقاط عن كل من أم صلال والوكرة اللذين سقطا في افتتاح المرحلة مساء الخميس أمام الغرافة 1-2 والشمال صفر-1 على التوالي، فيما وقف رصيد  الخور صاحب المركز الأخير عند نقطتين.
 
لاعب العربي معاذ يوسف قفز فوق لاعب الأهلي (رويترز) 
وبهزيمته واصل الخور نتائجه المتواضعة هذا الموسم بعدما قدم أداء جيدا في الموسمين الماضيين علما بأنه خاض مباراة أمس بدون مهاجمه المغربي رشيد روكي للإيقاف من جانب إدارة النادي، كما أن النادي فقد هدافه العراقي يونس محمود الذي انتقل إلى الغرافة بداية الموسم الحالي.
 
وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء الجمعة، سيطر العربي بشكل شبه مطلق على المباراة لكن الفوز كان من نصيب الأهلي الذي استغل فرصة وحيدة عبر مهاجمه مشعل عبد الله في الدقيقة 73 ليخطف الفريق ثلاث نقاط ثمينة ويستحق عبد الله جائزة أفضل لاعب في المباراة.
 
وهذا الفوز هو الثاني للأهلي الذي رفع رصيده إلى 9 نقاط مقابل 10 للعربي الذي أقال  قبل أسبوعين مدربه الفرنسي هنري ميشيل لسوء النتائج واستعاض عنه بالمحلي عبد الله  سعد الذي قدم بداية جيدة بالفوز على الريان 4-2 قبل الخسارة المفاجئة أمام الأهلي.
 
وفي مباراتي افتتاح المرحلة كان أم صلال مفاجأة الموسم فقد تقدم بهدف البرازيلي فابيو (17)، لكن الغرافة رد بهدفين عن طريق البحريني علاء حبيل (51 من ركلة جزاء)، وأنس مبارك (82)، فيما تغلب الشمال على الوكرة بهدف رائع سجله هيثم الأمين (82).
 
وتختتم المرحلة مساء اليوم السبت بقمة بين الريان وقطر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة