الاستخبارات المصرية تتسلم مصريا من أذربيجان   
الجمعة 1422/7/25 هـ - الموافق 12/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت أذربيجان أنها سلمت للسلطات المصرية مواطنا مصريا -لم يكشف عن هويته- يشتبه في تورطه فيما وصف بعمليات إرهاب دولية. وأعلن الناطق باسم وزارة الأمن الوطني في باكو أن عملية التسليم تمت أمس وفقا لطلب تقدمت به أجهزة الاستخبارات المصرية.

وأوضح المتحدث أن مسؤولين من الاستخبارات المصرية تسلموا أمس المواطن المطلوب لمصر بعد أن رحل على متن طائرة مستأجرة من مطار باكو إلى القاهرة، مشيرا إلى أن الطائرة وصلت ليلة أمس إلى مطار باكو لهذا الغرض. وأكدت السلطات الأذرية أنه ثبت تورط المصري المشتبه به في أنشطة وصفت بأنها إرهابية في أذربيجان.

وأوضحت وزارة الأمن الوطني أن أجهزة الأمن المصرية تعتقد أن المواطن المطلوب متورط أيضا في أنشطة "إرهاب دولي". وذكرت تقارير صحفية أن المواطن المصري قد يكون على صلة بالهجمات التي ضربت الولايات المتحدة يوم 11 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكانت الشرطة البوسنية قد سلمت القاهرة يوم الأحد الماضي ثلاثة مصريين صدرت بحق أحدهم مذكرة اعتقال دولية. وفي السياق نفسه وافقت محكمة كندية على طرد مواطن مصري وإعادته إلى بلاده للاشتباه في علاقته بتنظيم إسلامي مرتبط بأسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في الهجمات على الولايات المتحدة.

كما ذكرت مجلة المصور المصرية الأسبوعية التي تملكها الدولة أن مصر ضبطت قبل عدة أسابيع تنظيما يتبع شبكة القاعدة التي يتزعمها أسامة بن لادن. وكشف رئيس تحرير المجلة في طبعتها الصادرة اليوم أن التنظيم المضبوط يضم عشرات الأشخاص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة