أبطال أفريقيا يواجهون إنجلترا وديا   
الجمعة 1431/3/6 هـ - الموافق 19/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:11 (مكة المكرمة)، 14:11 (غرينتش)
منتخب مصر قبيل المباراة النهائية لكأس أفريقيا الأخيرة التي فاز بها محققا لقبه السابع والثالث على التوالي (الفرنسية-أرشيف)

قال الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم إنه سيصطحب التشكيلة الفائزة بكأس أمم أفريقيا الأخيرة لمواجهة منتخب إنجلترا في مباراة ودية ستقام في الثالث من الشهر المقبل، وذلك بغض النظر عن معاناة بعض اللاعبين من إصابات.
 
وستمثل المباراة التي تجرى على ملعب "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن الظهور الأول لأبطال أفريقيا منذ أن نالوا الكأس القارية التي اختتمت في أنغولا الشهر الماضي بالفوز على غانا 1-صفر في المباراة النهائية.

وعزز المصريون بذلك الفوز رقمهم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الأفريقية حيث حصدوا لقبها للمرة السابعة، كما أنها كانت المرة الثالثة على التوالي بعد الفوز بنهائيات 2006 في مصر ثم نهائيات 2008 في غانا. 
 
وأوضح أحمد سليمان مدرب حراس المرمى أن المدير الفني حسن شحاتة سيعلن الثلاثاء المقبل أسماء اللاعبين المرشحين لخوض المباراة على أن يدخل جميع اللاعبين معسكرا تدريبيا بالقاهرة بعدها بيومين.
 
وأكد سليمان أن قرار الجهاز الفني اصطحاب جميع اللاعبين الذين ضمتهم قائمة منتخب مصر في كأس أفريقيا الأخيرة وبينهم المصابون يمثل تكريما لكل من ساهم في إنجاز الفوز باللقب القاري.
 
يذكر أن منتخب مصر حقق قفزة هائلة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد فوزه بكأس أفريقيا حيث بات يحتل المركز العاشر، علما بأن منتخب إنجلترا يحتل المركز التاسع في التصنيف الذي يتصدره منتخب إسبانيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة