الإمارات تعيد بناء مخيم جنين المدمر   
السبت 1423/2/14 هـ - الموافق 27/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صورة من الجو لمخيم جنين الذي دمرته قوات الاحتلال (أرشيف)

أعلنت الإمارات أنها ستتكفل بتمويل إعادة بناء 800 منزل في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية والذي تعرض للتدمير في العدوان الإسرائيلي عليه أوائل الشهر الحالي.

وذكرت وكالة أنباء وام الإماراتية أن الرئيس الإماراتي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قرر إعادة بناء هذه المنازل وتزويدها بجميع التجهيزات لتخفيف المعاناة عن السكان، وأشارت الوكالة إلى أن ذلك سيتم بالتنسيق مع وكالة أونروا ووزارة الأشغال الفلسطينية.

وأضافت الوكالة أن وزير الدولة للشؤون الخارجية ورئيس الهلال الأحمر الإماراتي حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان أبلغ هانسن بهذا الأمر.

ونقلت وكالة وام عن المفوض العام لأونروا قوله إن الوكالة ستتعاون بشكل كامل مع بعثة تقصي الحقائق للأمم المتحدة إلى جنين وإمدادها بمعلومات عن القتلى والمفقودين والجرحى وحجم التدمير في المخيم. وأضاف هانسن أن أونروا ستطلب من إسرائيل تعويضات عن تدميرها المباني والتجهيزات المملوكة للوكالة الدولية.

يشار إلى أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قد تبرع بمبلغ 10.89 ملايين دولار لصالح الشعب الفلسطيني, إضافة إلى تبرع ولي عهد أبو ظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمبلغ 8.17 ملايين من أصل 50.9 مليون دولار جمعت في اليوم الأول من حملة "لأجلك يا فلسطين" قبل أسبوعين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة