الأردن يركز على السلة واليد بدورة غرب آسيا   
الأحد 1426/11/4 هـ - الموافق 4/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:37 (مكة المكرمة)، 22:37 (غرينتش)

يشارك الأردن في دورة ألعاب غرب آسيا التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 1 إلى 10 من ديسمبر/ كانون الأول في سبع لعب, يركز من بينها على كرة السلة وكرة اليد بعد أن غاب منتخب كرة القدم عن المشاركة بالدورة.

ويرأس بعثة الأردن نضال الحلاينة الذي يشغل منصب النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ومنصب نائب رئيس اتحاد الكرة, الذي أكد أن الأردن حريص على المشاركة في الدورة إيمانا منه بأهمية دعم الجهود القطرية الرامية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية (آسياد الدوحة 2006)".

وأضاف  أن المنتخبات الأردنية طموحة لتحقيق نتائج إيجابية تعزز مكانتها الرياضة التي حققتها في السنوات القليلة الماضية ومثلت قفزات نوعية بدليل التتويج بقرابة 200 ميدالية متنوعة في الدورتين العربيتين في كل من عمان والجزائر عامي 1997 و2004.

ويأتي غياب منتخب كرة القدم, بعد أن تعرض المدير الفني للمنتخب الأردني المصري محمود الجوهري لسلسلة من الانتقادات في الشارع المحلي, خصوصا بعد إعلانه عن حاجة المنتخب لعدة مباريات ودية, ضمن الاستعدادات لخوض غمار تصفيات كأس آسيا لعام 2007 والتي تنطلق خلال فبراير/شباط المقبل.

في المقابل يركز الأردن على لعبتي السلة واليد, ويقود منتخب كرة السلة المحلي مراد بركات الذي قام بالاستعداد جيدا لهذه الدورة, خصوصا بعد معسكر في تركيا تضمن أربع مباريات ودية, بينما استعد منتخب كرة اليد بمعسكر في مصر حقق خلاله نتائج طيبة أبرزها التعادل وديا مع كوريا الجنوبية ومصر.

وفي الألعاب الفردية يعتمد الأردن على ألعاب القوى والسباحة والمبارزة ورفع الأثقال والجمباز, وينتظر ميدالية أو أكثر من الرباع عوض العابودي في وزن فوق 105 كلغ لما يملكه من إنجازات عربية وآسيوية ودولية, في حين يشارك من رباعي الأردن كذلك أحمد عادل العابودي (وزن 77 كلغ) وعمر أبو زغاريت (وزن 85 كلغ) بإشراف المدرب العراقي مازن رشيد.

جدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية الأردنية قررت تخصيص حوافز مالية لأصحاب الإنجازات بدورة غرب آسيا بمعدل 3 آلاف دولار لكل من يحرز ميدالية ذهبية, و2250 دولارا لصاحب الفضية, و1500 لصاحب البرونزية, وعلى مستوى الألعاب الجماعية ينال كل لاعب مقابل الميدالية الذهبية 1500 دولار, وقرابة 1000 للفضية و400  للبرونزية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة