رباعية لريال مدريد بمرمى فالنسيا في الدوري الإسباني   
الاثنين 3/11/1423 هـ - الموافق 6/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين لاعب فالنسيا باراخا ولاعب الريال كلود ماكاليلي

قلص ريال مدريد الفارق بينه وبين ريال سوسيداد المتصدر إلى ثلاث نقاط إثر فوزه الكبير على ضيفه فالنسيا الرابع وحامل اللقب 4-1 في قمة مباريات الأسبوع السادس عشر، في حين تعادل ريال سوسيداد المتصدر مع ضيفه ملقا 2-2 أمس الأحد ليحافظ على سجله خاليا من الخسارة.

وقدم الفريقان كثيرا من فنون اللعبة رغم أن أرض الملعب المليئة بالمياه لم تتح للاعبين التحكم بالكرة والسيطرة عليها كما يجب, وفوتت عليهم فرصا محققة.

وافتتح البرازيلي رونالدو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 35 إثر تمريرة في العمق من الفرنسي زين الدين زيدان الذي قرأ بشكل جيد أفكار زميله فانطلق إليها الأخير من الجهة اليسرى وحاور مدافعا وهرب من الحارس وسددها داخل شباكه.

وفي الشوط الثاني, تمكن فالنسيا الذي كان ندا قويا لمضيفه, من إدراك التعادل بواسطة الأرجنتيني روبرتو أيالا في الدقيقة 53 الذي ارتقى برأسه لكرة مرفوعة من ركلة ركنية ووضعها على يمين الحارس إيكر كاسياس.

ومالت الكفة بشكل واضح لصالح ريال مدريد بعد طرد الأرجنتيني بابلو أيمار لنيله الإنذار الثاني في الدقيقة 56, واستطاع زيدان أن يمنح فريقه التقدم في الدقيقة 63 بعد أن مرر الكرة إلى راؤول غونزاليز الذي أعدها له بشكل متقن وسددها الفرنسي قوية بيمناه فاستقرت في الشباك.

تبديل رونالدو
وأراح مدرب ريال مدريد فيسنتي دل بوسكي النجم البرازيلي رونالدو في الدقائق العشر الأخيرة وأشرك غوتي مكانه فكان خير بديل إذ تمكن من رفع غلة فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 86 بعد أن أسقط كرة طائرة من تمريرة عرضية للبرازيلي روبرتو كارلوس على الأرض بقدمه اليسرى وتابعها قوية بيمناه بعد أن قام بنصف دورة فاستقرت في الزاوية اليسرى لمرمى فالنسيا. وفي الوقت بدل الضائع ختم خافيير غارسيا بورتيو بديل راؤول المهرجان بهدف رابع.

تعادل سوسيداد
وفي المباراة الثانية، كان ريال سوسيداد أقرب إلى الفوز بعد أن افتتح له التركي نهاد قهوجي التسجيل في وقت مبكر في الدقيقة 8 رافعا رصيده إلى تسعة أهداف, لكن كيكي موسامبا أدرك التعادل لملقا في الدقيقة 19.

منح الروسي دمياري خوخلوف التقدم مجددا لريال سوسيداد بعد أربع دقائق, ولم يستطع أصحاب الأرض المحافظة على تقدمهم وزيادة الغلة من الفرص الكثيرة التي سنحت لهم في الشوط الأول وكامل المباراة.

وأدرك لاعب أورغواي داريو سيلفا التعادل في الشوط الثاني في الدقيقة 56, ولعب ملقا الدقائق الأخيرة بعشرة أفراد بعد طرد روميرو سيلفا في الدقيقة 84 لنيله الإنذار الثاني.

نتائج بقية المباريات
تغلب برشلونة على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا صاحب المركز الأخير 3-صفر وتغلب إشبيلية على ضيفه مايوركا 3-صفر وألافيس على إسبانيول 2-1 وفياريال على ضيفه أتلتيكو مدريد 4-3.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

36

ريال مدريد

33

ديبورتيفو لاكورونيا

29

فالنسيا

28

سلتا فيغو

27

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة