بلاتر يؤكد رفضه للتنظيم المشترك للمونديال   
الخميس 1424/12/1 هـ - الموافق 22/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بلاتر أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقي في تونس (الفرنسية)
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر مجددا معارضته فكرة التنظيم المشترك لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وجاءت تصريحات بلاتر خلال وجوده في تونس التي قدمت ملفا مشتركا مع ليبيا لاستضافة مونديال 2010، في مواجهة 3 ملفات منفردة لمصر والمغرب وجنوب أفريقيا.

ويزور بلاتر العاصمة التونسية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قبل يومين من انطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية.

ورفض رئيس الفيفا التكهن بالدولة الأفريقية التي ستنال شرف استضافة أكبر بطولات كرة القدم في العالم وقال إنها ستعرف في 15 مايو/أيار القادم في الإشارة إلى موعد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا الذي سيتم خلاله التصويت على الملفات المقدمة، لكنه أكد أن الفائز الحقيقي هو القارة الأفريقية التي ستنظم المونديال للمرة الأولى.

مشاريع بلاتر
من جهة أخرى طلب بلاتر من أفريقيا دعم مشاريعه في استمرار بطولة القارات وتنشيط بطولة العالم للأندية عام 2005 لتحل محل الكأس القارية التي تقام سنويا بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية والتي اعتبر أن الزمن تجاوزها.

وقبيل بدء البطولة الأفريقية ألمح رئيس الفيفا إلى أن الأندية الأوروبية قد لا يتعين عليها مستقبلا أن تترك لاعبيها ينضمون لمنتخبات بلادهم قبل أسبوعين من انطلاق بطولات كأس الأمم الافريقية مشيرا إلى أن فترة الأسبوعين قد تكون طويلة نسبيا.

وكانت أندية فرنسية وإنجليزية شكت من أن لاعبيها سيرحلون في منتصف الموسم للانضمام لمنتخبات بلادهم المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الرابعة والعشرين التي تنطلق في تونس يوم السبت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة