إسرائيل: أحبطنا محاولات حزب الله لخطف إسرائيليين بالخارج   
الثلاثاء 1429/9/3 هـ - الموافق 2/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 13:27 (مكة المكرمة)، 10:27 (غرينتش)

اغتيال عماد مغنية جعل إسرائيل متأهبة لرد من حزب الله (الفرنسية-أرشيف)
قال مسؤولون أمنيون إسرائيليون إن أجهزة الأمن أفشلت مؤخرا ما لا يقل عن خمس محاولات خطف لرجال أعمال إسرائيليين من قبل حزب الله في أفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الثلاثاء عن مسؤولين في أجهزة أمنية أن حزب الله لجأ في تنظيم محاولات الخطف هذه إلى ما سموها خلايا نائمة بين الجماعات الشيعية المقيمة في تلك المناطق.

ولم تورد الصحيفة ووسائل إعلام إسرائيلية أخرى تحدثت عن الموضوع أي تفاصيل أخرى، كما لم تورد أسماء لأشخاص مستهدفين أو الدول التي حصلت فيها محاولات الخطف هذه بسبب الرقابة المفروضة على مثل هذه المعلومات.

وكان مكتب مكافحة الإرهاب المرتبط بمكتب رئيس الوزراء حث يوم 20 أغسطس/آب الماضي الإسرائيليين المقيمين في الخارج على اتخاذ التدابير المناسبة لتجنب هجمات محتملة أو عمليات خطف يقوم بها حزب الله.

ولمواجهة هذا الخطر دعي الإسرائيليون المقيمون في الخارج أو المتوجهون إلى الخارج إلى اعتماد "الحذر الشديد" ورفض اقتراحات العمل أو الاستجمام "غير المتوقعة والجذابة" وعدم السماح لغرباء بدخول غرفهم في الفندق وتجنب الأماكن المعزولة ولا سيما في الليل.

وحسبما أوردت الصحيفة، فإن المحاولات المزعومة تهدف للثأر لمقتل عماد مغنية أحد قادة حزب الله العسكريين في انفجار في دمشق يوم 12 فبراير/شباط الماضي والذي نسبه حزب الله إلى إسرائيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة