الغرافة يغرد منفردا على قمة الدوري القطري   
الأربعاء 1426/1/8 هـ - الموافق 16/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:36 (مكة المكرمة)، 14:36 (غرينتش)

لاعب قطر المغربي مروان زمامة محاصر بين لاعبي الغرافة الفرنسي مارسيل ديساييه ومحمد الحاج (الفرنسية)


ابتعد الغرافة 9 نقاط في صدارة الدوري القطري لكرة القدم بفوزه الصعب على قطر 1-صفر، فيما يلتقي الريان مع الخور الليلة بأمل الفوز وتقليص الفارق مرة أخرى إلى ست نقاط، بينما يسعى الوكرة للفوز على الخريطيات للتقدم خطوة إلى الأمام.

وكان الغرافة حقق أكثر من فائدة بفوزه المهم على قطر في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء في افتتاح المرحلة السابعة عشرة للبطولة، حيث انتزع ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 41 نقطة ليبقى في الصدارة منفردا، كما احتفظ بلقب الفريق الوحيد الذي يهزم حتى الآن.
 
وسجل البرازيلي رودريغو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 من ركلة جزاء  احتسبها الحكم القطري جاسم الهيل لمصلحة المغربي عثمان العساس الذي عاد وتلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 68 ليكمل  فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وأوشك قطر على إدراك التعادل مرتين في الدقائق الأخيرة لكن المغربي مروان زمامة والعراقي رزاق فرحان أضاعا فرصتين ثمينتين ليتوقف رصيد الفريق عند 26 نقطة في المركز الخامس.
 

لاعب السد عبد بريك يتقدم بالكرة وعلى يساره لاعب العربي سيد بشير (الفرنسية)

فوزان للسد والأهلي
وفي مباراة ثانية حقق السد حامل اللقب فوزا مهما على العربي بهدف نظيف سجله المدافع عبد الله كوني بضربة رأس في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني.
 
وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 20 نقطة واحتفظ بمركزه السادس بينما توقف العربي عند 26 نقطة لكنه احتفظ بالمركز الرابع متقدما بفارق الأهداف عن قطر.
وفي المباراة الثالثة، انتظر الأهلي إلى ما قبل النهاية بـ 12 دقيقة ليسجل هدف الفوز على الشمال عن طريق اللاعب كارلوس بدر من الرأس الأخضر، ليرفع الفريق رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد الشمال عند 12 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة