أكاديمية أسباير تنظم بطولة دولية لتنس الطاولة   
الخميس 1428/1/20 هـ - الموافق 8/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:57 (مكة المكرمة)، 21:57 (غرينتش)
طلاب أكاديمية أسباير يشاركون في بطولة تنس الطاولة (الجزيرة نت)

انطلقت في مقر أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" بالعاصمة القطرية الدوحة منافسات النسخة الثالثة من بطولة الدوحة المفتوحة لتنس الطاولة للشباب بمشاركة سبعين من نجوم العالم على مستوى الشباب في هذه اللعبة.
 
وتشهد البطولة -التي تستمر من 6 إلى 10 فبراير/شباط الجاري وتندرج ضمن قائمة بطولات الاتحاد الدولي لتنس الطاولة للناشئين- منافسات بين مجموعة من اللاعبين الناشئين ممن يتوقع أن يكونوا أبطال اللعبة في المستقبل.
 
ويتنافس اللاعبون السبعون الذين يمثلون خمسة عشرة دولة من مختلف أنحاء العالم للفوز بالبطولة في فئتين هما الشباب تحت سن 18 والناشئين تحت 15.
 
ويشارك فريق من طلاب أكاديمية التفوق الرياضي في المنافسة على لقب البطولة الدولية، علما بأن الأكاديمية شاركت في اكتشاف وتطوير المواهب الناشئة في لعبة تنس الطاولة في دولة قطر.
 
وفي هذا الصدد اعتبر المدير الرياضي للأكاديمية آندرياس بلايتشر أنها استطاعت خلال فترة زمنية قياسية أن تكرس نفسها كواحدة من أفضل الوجهات الرياضية في العالم، مشيرا إلى أنها تبذل قصارى جهدها لتوفير البيئة الرياضية الصحيحة للناشئين الموهوبين في لعبة تنس الطاولة، من أجل تنمية وتطوير مهاراتهم، حيث توفر مثل هذه البطولات أفضل الفرص لطلاب الأكاديمية للمنافسة على النطاق العالمي.
 
ومن جانبه قال زلاتكو كورداش الخبير الفني لدى الاتحاد القطري لتنس الطاولة إن بطولة الدوحة شهدت تطورا مستمرا رغم أنها لم تتجاوز دورتها الثالثة، حيث يبلغ مجموع جوائزها 11 ألف دولار منها 1250 لصاحب المركز الأول.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة