القدومي يطالب بالأخذ بنموذج حزب الله لإنهاء الاحتلال   
الأربعاء 1423/1/13 هـ - الموافق 27/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فاروق القدومي يصافح الشيخ نصر الله
أجرى مسؤول فلسطيني بارز محادثات في بيروت مع الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله هي الأولى لأحد مساعدي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وأكد في اللقاء على أهمية المقاومة المسلحة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير خارجية منظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي بعد اللقاء إن نجاح مقاتلي حزب الله في حربهم بجنوب لبنان لا بد أن يكون نموذجا يحتذى به للعرب الساعين إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

ويعتبر القدومي أول وأرفع مسؤول مقرب من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يلتقي بزعيم حزب الله. ويعارض حزب الله عملية السلام الجارية حاليا في الشرق الأوسط والتي ترعاها الولايات المتحدة ويفضل المقاومة المسلحة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتضع واشنطن حزب الله على لائحتها الخاصة بالمنظمات التي تصفها بالإرهابية.

دعم الانتفاضة
وطالب القدومي الزعماء العرب في قمتهم التي تبدأ غدا الأربعاء بدعم الانتفاضة الفلسطينية بكل الوسائل من توفير المواد الطبية والغذائية وكل لوازم الانتفاضة دون استثناء. وأضاف "نحن قلنا للعرب لا نريد أن تقاتلوا، نريد استمرار الانتفاضة، لا نريدكم في جبهات المواجهة، نحن الشعب الفلسطيني أربعة ملايين في الداخل بالإضافة إلى الخارج نقاتل، ولذلك زودونا بما يلزم من أجل استرداد حقوقنا وطرد العدو الإسرائيلي".

وأكد القدومي حق الشعب الفلسطيني المشروع في مقاومة الاحتلال وعلى حق العودة للاجئين الفلسطينيين وبأنها أهم من إقامة الدولة الفلسطينية. ولفت إلى أن الفلسطينيين مع السلام لكن على أسس عادلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة