الرجاء يخرج الزمالك من دوري أبطال العرب   
الخميس 1426/10/23 هـ - الموافق 24/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 2:50 (مكة المكرمة)، 23:50 (غرينتش)

فجر الرجاء البيضاوي المغربي مفاجأة مدوية وانتزع مقعدا بالدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه الزمالك المصري 3-صفر في إياب الدور الثاني ليعوض خسارته بملعبه ذهابا صفر-2.

وفاجأ الرجاء مضيفه بأداء هجومي منذ بداية المباراة التي جرت مساء الأربعاء على ملعب المقاولون العرب بالقاهرة أملا في تعويض خسارة الذهاب في الرباط، وتمكن بالفعل من معاجلته بهدفين قبل أن ينتصف الشوط الأول عن طريق المالي موديبو من ضربة رأس (9) وسفيان علودي بتسديدة قوية (22).

وواصل الرجاء أفضليته مستغلا ارتباك الزمالك الذي حاول عبثا إحراز هدف يكفيه لبلوغ ربع النهائي لكن دفاع الرجاء بقيادة هشام مصباح ومن خلفهم الحارس مصطفى الشاذلي نجح في التصدي لكل المحاولات، بينما تصدت العارضة لكرة من الغاني جونيور.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات قبل أن يتلقى الرجاء ضربة بطرد مدافعه المهدي الأزور في الدقيقة 70 لتلقيه إنذارا ثانيا، لكن الزمالك لم يستغل هذا النقص العددي وافتقدت هجماته للدقة والتركيز.

هدف قاتل
في المقابل نجح الرجاء في استغلال الهجمات المرتدة وفاجأ الزمالك بهدف ثالث أجهز على آماله عندما قاد انفرد محسن ياجور بمرمى محمد عبد المنصف ولعب الكرة لترتد من القائم وحاول إبراهيم سعيد إبعادها فأسكنها مرماه بطريق الخطأ.

وبانتهاء المباراة التي قادها الحكم الأردني سالم محمود، بات الرجاء البيضاوي سابع فريق يبلغ ربع النهائي بعد إنبي المصري والنصر السعودي والوداد البيضاوي المغربي والقادسية الكويتي ومولودية الجزائر والهلال السوداني، بانتظار المتأهل الأخير من بين الوحدات الأردني والأهلي البحريني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة