ليكرز يحقق فوزه الثاني خارج أرضه على سان أنطونيو   
الثلاثاء 1422/2/28 هـ - الموافق 22/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
 براينت أثبت لمدربه جاكسون تفوق ليكرز، وخلفه تيم دنكان الذي لم ينجح في تعويض غياب روبنسون

خطا لوس أنجلوس ليكرز خطوة هامة في التأهل إلى الدور النهائي من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين بتحقيقه فوزه الثاني على سان أنطونيو سبيرز بنتيجة 88-81 ليتقدم 2-صفر في سلسلة مباريات الدور نصف النهائي من مرحلة البلاي أوف (نهائي المنطقة الغربية). 

وكان ليكرز قد تغلب
 في المباراة الأولى 104-90 وبات في حاجة إلى فوزين ليبلغ الدور النهائي للمرة الثانية على التوالي. 

ويعتبر ليكرز في وضع جيد حاليا لأنه حقق الفوزين الأولين خارج أرضه، كما أنه سيخوض المباراتين المقبلتين على ملعبه يومي 25 و27 مايو/ أيار الحالي مما يرجح كفته للفوز فيهما والتأهل إلى المباراة النهائية، خاصة أنه لم يخسر أي مباراة منذ الأول من أبريل/ نيسان الماضي حيث حقق 17 فوزا متتاليا منها تسعة في الأدوار النهائية. 

من جهته يحتاج سان أنطونيو إلى الفوز بأربع مباريات من الخمس المتبقية لانتزاع التأهل على حساب ليكرز, ولم يسبق أن فعل ذلك حتى الآن أي فريق خسر مباراتيه الأوليين سوى ليكرز نفسه عام 1969 وهيوستن روكتس عام 1994. 


 تحرك شاكيل
في الربع الثالث
تفوق سان أنطونيو في البداية

وشهدت المباراة منذ بدايتها تألق نجم سان أنطونيو تيم دنكان الذي سجل أربعين نقطة في المباراة منها 25 في الشوط الأول, فنجح في منح فريقه التقدم في الربعين الأول والثاني على التوالي 22-21 و24-17  لينهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة إجمالية 46- 38.

وبقيت النتيجة تشير إلى تقدم سان أنطونيو حتى الدقائق الأربع الأخيرة من الربع الثالث بنتيجة 61-54 والتي شهدت طرد مدرب الليكرز فيل جاكسون إثر احتساب خطأ فني ثان عليه، فانتفض لاعبو الليكرز بقيادة الثنائي كوبي براينت وشاكيل أونيل ونجحوا في تسجيل 14 نقطة من نقاط فريقهما الـ22 في الربع الأخير وينهي الليكرز المباراة لصالحه بنتيجة  88-81.

كما شكل خروج عملاق سان أنطونيو ديفد روبنسون من الربع الثالث بالأخطاء الشخصية نقطة تحول في المباراة مما سهل من مهمة لاعبي ليكرز تحت السلة. وعلق روبنسون على ذلك قائلا "يجب أن أكون داخل الملعب وألا أرتكب الأخطاء التي حدثت  في المباراة لأن ذلك أدى إلى خلل في التوازن لدى خروجي". 

وكان كوبي براينت أفضل المسجلين في ليكرز برصيد 28 نقطة، وأضاف العملاق شاكيل أونيل 19 أخرى كما قام بـ14 متابعة دفاعية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة