فيدرر يفوز على باغداتيس بدورة الدوحة التنسية   
الجمعة 1426/12/7 هـ - الموافق 6/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 21:23 (مكة المكرمة)، 18:23 (غرينتش)
فيدرر يتقدم نحو الفوز إلى النصف النهائي للدورة (الفرنسية)

فاز السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في طريقه إلى نصف نهائي دورة الدوحة الدولية في كرة المضرب على القبرصي ماركوس باغداتيس 6-4 و6-3 الخميس.
 
وقدم اللاعبان مستوى رفيعا تبادلا فيه الكرات من الخط الخلفي للملعب بشكل رائع وتعين على فيدرر (24 عاما) البقاء في قمة تركيزه طوال المباراة لأن منافسه القبرصي (20 عاما) يملك ضربات قوية جدا ويجيد التنويع من مختلف الزوايا.
 
يذكر أن الفارق في سجل اللاعبين شاسع جدا حيث يتصدر فيدرر التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من فترة ليست قصيرة, كما توج بطلا في 33 دورة حتى الآن, في حين لم يحرز باغداتيس أي لقب في مسيرته الاحترافية ويحتل المركز رقم 55 في التصنيف العالمي.
 
ولم يخسر فيدرر أي مجموعة حتى الآن فقد فاز في الدور الأول على التشيكي إيفو مينار 6-1 و6-3, ثم على الفرنسي فابريس سانتورو المصنف ثالثا 7-6 (7-2) و7-6 (7-5) في الثاني.
 
الألماني هاس يلتقي فيدرر اليوم (الفرنسية)
ويلتقي النجم السويسري في نصف النهائي لدورة الدوحة مع الألماني العنيد تومي هاس العائد من إصابة أبعدته طويلا عن الملاعب والذي تغلب بدوره على الروسي ميخائيل يوجني 6-4 و6-3 اليوم أيضا.
 
وكان فيدرر أحرز 11 لقبا عام 2005 في ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية فضلا عن دورات الدوحة وروتردام ودبي وأنديان ويلز وميامي وهامبورغ وتايلند وسينسيناتي وهالة.
 
وفاز فيدرر في نهائي دورة الدوحة العام الماضي على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الذي فضل المشاركة في دورة مدراس الهندية.
 
من جهته, تابع الألماني هاس عروضه القوية وأقصى يوجني من ربع النهائي بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-3 مؤكدا بدوره عودته إلى مستواه السابق الذي خوله احتلال المركز الثاني في التصنيف العالمي, وكان ذلك عام 2002.
 
وتراجع تصنيف هاس -الفائز بسبعة ألقاب في مسيرته حتى الآن- كثيرا لابتعاده فترات طويلة بسبب الإصابة ويحتل الآن المركز الـ45 عالميا.
 
وفجر الإيطالي فيليبو فولاندري مفاجأة بتغلبه على الروسي نيكولاي دافيدنكو الثاني 6-3 و6-4. ويلتقي فولاندري في دور الأربعة مع الفرنسي غايل مونفيس السابع الذي تغلب على الروسي ديميتري تورسونوف 6-2 و7-6 (7-4).
 
وكانت المجموعة الأولى سهلة بالنسبة إلى مونفيس حيث فاز فيها بسرعة 6-2, لكن تورسونوف الذي كان أخرج المغربي يونس العيناوي بطل عام 2002 من الدور الثاني رفع مستوى أدائه في الثانية وفرض شوطا فاصلا إلا أنه ارتكب خلاله أخطاء فادحة منحت الفرنسي الفوز به 7-4 ثم بالمباراة.
 
وكان مونفيس (19 عاما) حقق دخولا قويا في عالم المحترفين في العام الماضي حيث قفز إلى قائمة المراكز الخمسين الأولى في التصنيف العالمي بعد سلسلة من النتائج الجيدة أهمها إحرازه لقب بطل دورة سوبوت, وهو اللقب الوحيد في مسيرته الاحترافية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة