ترامب يؤكد تلقيه دعوة من كاميرون لزيارة لندن   
السبت 1437/8/15 هـ - الموافق 21/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:34 (مكة المكرمة)، 22:34 (غرينتش)
أكد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب الجمعة أنه تلقى دعوة من رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون لزيارته في مقر رئاسة الوزراء بلندن، وذلك بعد تبادل الرجلين انتقادات حادة.

وصرح ترامب لقناة "أم.أس.أن.بي.سي" أن كاميرون "يرغب الآن في أن أزور 10 شارع داوننغ (عنوان مقر رئاسة الوزراء).. وجهوا الدعوة قبل نحو يومين"، مضيفا "وقد أذهب"، ولفت إلى أنه في حال توليه الرئاسة "ستكون علاقاتنا جيدة".

من جانبه، أكد مكتب كاميرون أن استقبال رئيس الوزراء لمرشحي الرئاسة الأميركية الذين يحظون بتسمية حزبهم "إجراء معتمد منذ زمن طويل"، لكن متحدثا باسم رئاسة الوزراء تدارك "ولكن نظرا إلى عدم تعيين الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) مرشحيهما (حتى الآن)، لم يحدد أي موعد" للقاء ترامب.

وبات ترامب المرشح الجمهوري الوحيد المتبقي في السباق إلى الرئاسة، لكن ما زال عليه الفوز بالتعيين في مؤتمر حزبه العام في يوليو/تموز المقبل.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي ندد كاميرون باقتراح ترامب إغلاق حدود الولايات المتحدة أمام المسلمين، وقال رئيس الوزراء البريطاني أمام برلمان بلاده إن تصريحات ترامب "غبية وخاطئة، وإذا أتى إلى بلادنا فسنقف جميعا متحدين ضده".

ومؤخرا رد ترامب بالتأكيد أنه إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة فربما "لن تكون هناك علاقات جيدة جدا" مع كاميرون، وهي التصريحات التي أثارت انتقادات منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي اتهمته بأنه يتهجم على "أقرب حلفاء" واشنطن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة