بالونات السياحة تعود لسماء الأقصر   
الأحد 1434/6/10 هـ - الموافق 21/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:38 (مكة المكرمة)، 8:38 (غرينتش)
 البالونات تحلق مجددا في سماء الأقصر بعد توقف دام شهرين (الأوروبية-أرشيف)
انطلقت في سماء مدينة الأقصر السياحية جنوب مصر فجر اليوم الأحد ست رحلات بالون طائر، تحمل سياحا عربا وأجانب. وحرص محافظ المدينة على أن يكون أول ركاب رحلات البالون التي عادت تحلق مجددا بعد توقف قارب الشهرين بسبب حادث سقوط بالون في المنطقة قتل فيه 19 شخصا.

وقال محافظ الأقصرعزت سعد قبيل إقلاعه في أول رحلة بالون اليوم، إنه سعيد بعودة الروح إلى قطاع البالون الطائر في الأقصر لما يمثله هذا القطاع من أهمية سياحية لكونه نمطا سياحيا تنفرد به الأقصر عن غيرها من مناطق مصر السياحية.

وعبر سعد عن ثقته في كفاءة القائمين على العمل في هذا القطاع وقطاع الطيران المصري الذي يتولى الإشراف على تلك الرحلات، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يحقق أفضل درجات الوقاية والأمان لتلك الرحلات التي تجتذب قطاعا كبيرا من السياح حسب قوله.

وشارك في أولى رحلات البالون سياح من بريطانيا وأستراليا وسياح من دول عربية ومصريون، مؤكدين عدم خشيتهم من ركوب البالون الطائر.

وجاء استئناف رحلات البالون في الأقصر بعدما تم اتخاذ كافة الاستعدادات لعودة رحلات البالون إلى سماء المدينة مجددا صباح اليوم بحضور المحافظ وعدد من وسائل الإعلام.

وذكر محمد عز الذي يعد أول قائد بالون مصري إن سياحة البالون فوق سماء الأقصر لن تتأثر بما جرى وستعود إلى طبيعتها مجددا، مؤكدا أن الطيارين المصريين "من أكفأ طياري البالون في العالم، وأن عودة الرحلات وثقة خبراء ومسؤولي قطاع الطيران في مصر أكبر دليل على مهارة طياري البالون الطائر في مصر وريادتهم لهذا النمط من الطيران في المنطقة".

أما رئيس الاتحاد المصري لشركات البالون الطائر أحمد عبود فأكد أن اجتماعا عقد في الأقصر بحضور رئيس سلطة الطيران المدني اللواء محمد إبراهيم شريف تم خلاله عمل محضر اتفاق يتولى من خلاله قطاع الطيران المدني الإشراف على عمليات إقلاع وهبوط البالون الطائر بدلا من العاملين في شركة المطارات المصرية.

وكان العاملون بشركة المطارات قد نظموا وقفة احتجاجية وامتنعوا عن الإشراف على رحلات البالون التي كان مقررا أن تعود إلى سماء الأقصر يوم الأربعاء الماضي، بعد صدور قرار من النيابة بالحبس أربعة أيام لمدير مندوب مطار إقلاع البالون الطائر غرب الأقصر الطاهر محمود الطاهر.

ويأتي ذلك بعدما وجهت له النيابة تهمة الإهمال الذي تسبب في القتل الخطأ لعدد 19 سائحا وسائحة في حادث سقوط بالون الأقصر المنكوب في فبراير/شباط الماضي وسط مزرعة لقصب السكر غرب المدينة.

يذكر أن السياح يزورون المعابد والمقابر الفرعونية في وادي الملوك بمدينة الأقصر التاريخية، كما يقبلون على رحلات بالمنطاد فجرا فوق المناطق السياحية بالمدينة التاريخية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة