إيران تلحق باليابان إلى نهائيات مونديال 2006   
الأربعاء 1426/5/2 هـ - الموافق 8/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:51 (مكة المكرمة)، 17:51 (غرينتش)

الدفاع البحريني وحارس المرمى تحملا عبء الهجمات الإيرانية المتتالية (الفرنسية)


لحقت إيران باليابان إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في ألمانيا عام 2006 بفوزها على البحرين 1-صفر في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء ضمن الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية للدور الثاني الحاسم في تصفيات آسيا.
 
وسجل اللاعب محمد نصرتي الهدف الوحيد في الدقيقة 47 من المباراة التي جرت على ملعب أزادي بحضور مائة ألف متفرج تقدمهم الرئيس الإيراني محمد خاتمي.
 
وبهذا الفوز احتفظت إيران بصدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى 13 نقطة متقدمة بنقطة واحدة على إيران الثانية، في حين تجمد رصيد البحرين عند أربع نقاط, وتأتي كوريا الشمالية أخيرة بدون رصيد من النقاط.
 
وستكون أمام البحرين فرصة لبلوغ النهائيات حيث تلعب مع ثالث المجموعة الأولى ذهابا وإيابا على أن يتأهل الفائز إلى الملحق ليلاقي رابع تصفيات الكونكاكاف ذهابا وإيابا لتحديد المنتخب الذي سينال البطاقة الأخيرة إلى المونديال.

بطاقة حمراء للكوري كيم يونغ (الفرنسية) 

سبق ياباني
وكان منتخب اليابان بطل آسيا أصبح أول المتأهلين إلى النهائيات بفوزه على كوريا الشمالية 2-صفر في المباراة التي جرت في وقت سابق من اليوم.
 
سجل الهدفين أتسوشي ياناغيساوا (72) وماساشي أوغورو (89).
 
وجرت المباراة في العاصمة التايلندية بانكوك بدون جمهور تنفيذا للعقوبة التي قررها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على كوريا الشمالية بسبب أحداث الشغب التي حدثت في مباراتها مع إيران في بيونغ يانغ ضمن الجولة الثالثة للتصفيات في شهر مارس/آذار الماضي.
 
وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع طرد مهاجم كوريا الشمالية كيم يونغ سو بسبب خشونته مع اللاعب الياباني ماكوتو تاناكا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة