إيطاليا وويلز وبلجيكا تتأهل إلى يورو 2016   
السبت 1436/12/26 هـ - الموافق 10/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:31 (مكة المكرمة)، 19:31 (غرينتش)

التحقت منتخبات إيطاليا وبلجيكا وويلز بركب المتأهلين إلى كأس أمم أوروبا "يورو 2016" المقررة في فرنسا، بينما تمسك منتخب هولندا بأمله الضعيف في بلوغ النهائيات بفوزه على مضيفه منتخب كزاخستان (2-1).

وتقدم إيدير مارتينز بهدف مبكر لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 11، ثم أدرك ديمتري نازاروف التعادل لأذربيجان في الدقيقة 31. ولم يهنأ أصحاب الأرض بالتعادل كثيرا بعدما أعاد ستيفان الشعراوي التقدم للضيوف في الدقيقة 43، قبل أن يسجل ماتيو دارميان الهدف الثالث في الدقيقة 65، لتنتهي المباراة (3-1) لصالح إيطاليا.

وعزّز منتخب إيطاليا بهذا الفوز موقعه في صدارة المجموعة الثامنة، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة متفوقا بفارق نقطتين على نظيره النرويجي الفائز السبت أيضا على ضيفه مالطا (2-صفر).

وضمن منافسات المجموعة الثانية، تأهلت بلجيكا إلى النهائيات بفوزها على أندورا (4-1)، ورافقتها ويلز رغم خسارتها أمام مضيفتها البوسنة والهرسك (2-صفر).

وانتزعت بلجيكا صدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى عشرين نقطة، في حين تجمد رصيد ويلز عند 18 نقطة في المركز الثاني، فتأهلتا معا بعدما أسدت قبرص خدمة إلى ويلز بفوزها على مضيفتها إسرائيل (2-1).

وانضمت إيطاليا وبلجيكا وويلز إلى ركب المتأهلين للنهائيات التي ستقام الصيف المقبل، ولحقت بإسبانيا حاملة اللقب وفرنسا المضيفة وإنجلترا والتشيك وإيسلندا والنمسا وإيرلندا الشمالية والبرتغال وسويسرا.

وفي المجموعة الأولى، سجل جورجينو فيينالدوم وويسلي شنايدر هدفين قادا بهما هولندا إلى الفوز على كزاخستان.

ورفعت هولندا رصيدها إلى 13 نقطة في المركز الرابع متأخرة بنقطتين عن تركيا الفائزة على مضيفتها التشيك (2-صفر). ويتعين على هولندا انتظار الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء لمعرفة موقعها النهائي في ترتيب المجموعة حيث تستضيف التشيك، بينما تستقبل تركيا إيسلندا. وتتنافس هولندا مع تركيا على المركز الثالث المؤهل إلى مباراة الملحق الفاصل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة