وفاق سطيف يتوج بطلا للدوري الجزائري   
السبت 1428/5/24 هـ - الموافق 9/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:17 (مكة المكرمة)، 22:17 (غرينتش)

وفاق سطيف أضاف لقبا جديدا بعد لقب أبطال العرب (الفرنسية-أرشيف)

أحمد روابة-الجزائر

توج نادي وفاق سطيف ببطولة الدوري الجزائري بعد فوزه على اتحاد البليدة بهدف مقابل لا شيء وهزيمة ملاحقه المباشر شبيبة القبائل بنفس النتيجة أمام مولودية وهران.

وتمكن وفاق سطيف من تسجيل هدف الفوز بقدم الدولي عادل معيزة بعد تلقيه مناولة جميلة من المدافع مولاي حدو في الدقيقة 32 من الشوط الأول.

وانفجرت مدرجات الملعب بعدها بدقائق عندما سجل مولودية وهران هدفا في مرمى شبيبة القبائل، وأنهى أحلامه في ملاحقة وفاق سطيف على لقب الدوري، ليتوج النادي بطلا للدوري قبل الجولة الأخيرة التي ستكون شكلية بمباراة يلعبها زملاء حاج عيسى، الغائب بسبب الإصابة، أمام أولمبي الشلف.

وتأكد في جولة اليوم سقوط نادي بارادو إلى الدرجة الثانية، بعد هزيمته أمام اتحاد الجزائر بهدف للا شيء، برفقة شباب باتنة وجمعية وهران اللذين تأكد هبوطهما في الجولات السابقة. بارادو الذي بدأ الموسم بقوة واحتل لجولات عدة المراكز الأولى في الدوري لم يتمكن في النهاية من مجاراة فرق الكبار وعاد في النهاية من حيث أتى.

وبتحقيقه بطولة الدوري، يكون وفاق سطيف قد أنهى موسما كرويا رائعا، حيث سبق له أن فاز بدوري أبطال العرب، في مباراة تاريخية أمام نادي الفيصلي الأردني في عمان الشهر الماضي، ليعيد بذلك مجد الكرة الجزائرية وإنجازات الوفاق القارية في سنوات الثمانينيات.

رئيس الفريق عبد الحكيم سرار كان أسعد رجل في سطيف بعد تحقيق النتائج الباهرة هذا الموسم، وقال للجزيرة نت في اتصال هاتفي إنه يريد أن يتذوق طعم الفوز الرائع والمزدوج هذا الموسم، ثم يفكر في الموسم المقبل، الذي يريده أروع بنتائج قارية في مستوى الوفاق والكرة الجزائرية.

وكشف أنه يعد قائمة مع المدرب رابح سعدان والجهاز الفني باللاعبين الذين سيدعمون الوفاق الموسم المقبل، من أجل رسم الأهداف على المستوى المحلي والعربي والأفريقي.

ويفكر سرار وسعدان في جلب لاعبين جدد للفريق، ومن الأسماء المتداولة الجناح الأيسر في مولودية الجزائر الحاج بوقش، ولاعب برازيلي وآخر من الوحدات الأردني تم الاتصال به على هامش إجراء مباريات أبطال العرب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة