مالدونادو يتوج بفورمولا إسبانيا   
الأحد 21/6/1433 هـ - الموافق 13/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:34 (مكة المكرمة)، 17:34 (غرينتش)
مالدونادو أحرز اللقب الأول في مسيرته (الفرنسية)

توج الفنزويلي باستور مالدونادو سائق وليامس-رينو بجائزة إسبانيا الكبرى -المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا واحد- اليوم على حلبة مونتميلو قرب برشلونة، مهديا فريقه أول فوز له خلال ثمانية أعوام تقريبا.

وأحرز مالدونادو (27 عاما) الذي انطلق لأول مرة أيضا من المركز الأول، اللقب الأول في مسيرته التي خاض خلالها حتى الآن 24 سباقا، بعدما تقدم على الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) بطل العالم عامي 2005 و2006، والفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس-رينو) بطل العالم عام 2007.

وسيطر مالدونادو على مجريات السباق بعد الانطلاق وتحكم بها، وقاوم بشدة ألونسو الذي استطاع تصدر المتسابقين لفترة ليست بسيطة، محققا الفوز الـ114 لفريق وليامس في بطولة العالم، والأول منذ العام 2004 في جائزة البرازيل الكبرى.

وقال السائق الفنزويلي إن "للصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى وتحقيق أول فوز شعور أكثر من رائع.. إنه يوم كبير بالنسبة لي وللفريق".

وأضاف "كنا نندفع بشكل قوي من أجل التحسن منذ العام الماضي، وقد بلغنا ما سعينا إليه أمس بعد تجارب رسمية رائعة، واليوم حققنا الأمر مرة أخرى".

ولم يصعد سائق من فريق ويليامز إلى منصة التتويج منذ أن حقق خوان بابلو مونتويا النجاح في سباق جائزة البرازيل الكبرى في أكتوبر/تشرين الأول 2004.

وقال مالك الفريق فرانك ويليامز الذي تزامن الانتصار مع احتفاله بعيد ميلاده السبعين "كلنا سعداء، وأنا بدوري أشعر بسعادة بالغة.. سيارة وليامس-رينو اكتسبت إمكانيات، ومعدل تطورنا زاد عن الفرق الأخرى".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة