العاجي دروغبا يمنح تشلسي الدرع الخيرية البريطانية   
الأحد 3/7/1426 هـ - الموافق 7/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:09 (مكة المكرمة)، 19:09 (غرينتش)
لاعبو تشيلسي يحتفلون بأحد انتصارات الفريق (الأوروبية-ارشيف) 

قاد المهاجم العاجي ديدييه دروغبا فريقه تشلسي بطل الدوري البريطاني إلى إحراز الدرع الخيرية الإنجليزية لكرة القدم بتسجيله هدفي الفوز في مرمى أرسنال حامل اللقب وبطل الكأس في المباراة التقليدية السنوية على ملعب الألفية في كارديف بحضور 58 ألف متفرج اليوم الأحد لتنتهي المباراه 2-1 لصالح تشلسي.
 
وسجل دروغبا هدفي تشلسي, فيما سجل الإسباني فرانشيسكو فابريغاس هدف أرسنال. وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها تشلسي وأرسنال في مباراة الدرع الخيري التي بلغت الدورة الـ83.
 
وأكد تشلسي بفوزه على أرسنال استعداده الجيد لخوض الموسم الجديد والدفاع عن لقبه بطلا للدوري الذي أحرزه الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 50 عاما. وكان أرسنال صاحب الأفضلية طيلة المباراة, غير أن مهاجميه فشلوا في اختراق الحائط الدفاعي لتشلسي بقيادة الدولي جون تيري.
 
ومنح دروغبا التسجيل لتشلسي في الدقيقة الثامنة عندما تلقى كرة في العمق من المدافع الإسباني أسيير ديل هورنو, المنتقل حديثا إلى صفوف النادي اللندني قادما من أتلتيكو بلباو الإسباني, فهيأها لنفسه بصدره عند حافة المنطقة أمام المدافع السويسري فيليب سنديروس وتوغل قبل أن يسددها في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الألماني ينز ليمان.
 
ودفع مدرب أرسنال الفرنسي آرسين فينغر بالهولندي روبن فان بيرسي والبيلاروسي ألكسندر هليب والبرازيلي غيلبرتو سيلفا في الشوط الثاني مكان برغكامب والفرنسيين ماتيو فلاميني وروبير بيريس.
 
وتابع أرسنال بحثه عن التعادل فيما اكتفى تشلسي بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة الدولي الهولندي السريع آريين روبن والآيسلندي إيدور غوديونسن ونجح على أثر إحداها من إضافة الهدف الثاني عندما مرر فرانك لامبارد كرة في العمق إلى دروغبا الذي تخلص من المدافع سنديروس وتوغل داخل المنطقة.
 
وخرج دروغبا بعد الهدف تاركا مكانه للأرجنتيني هرنان كريسبو ودخل أيضا البرتغالي تياغو مكان غوديونسن. وقلص الإسباني فرانشيسكو فابريغاس الفارق عندما استغل تمريرة عرضية للسويدي ليونغبرغ أخطأ الدفاع في تشتيتها فتابعها من مسافة قريبة داخل مرمى تشيك.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة