بلانكو يحلم بلقب كأس العالم   
السبت 1431/7/7 هـ - الموافق 19/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 23:52 (مكة المكرمة)، 20:52 (غرينتش)
بلانكو يقوم بدور ناصح للاعبين الشباب في منتخب المكسيك (الفرنسية)

أكد اللاعب المكسيكي المخضرم كواوتيموك بلانكو أن منتخب بلاده يسعى لتقديم بطولة رائعة والوصول إلى أبعد حد، قائلا "لماذا لا نفكر في أن نكون أبطالا إذا كان لدينا فريق كبير".
 
وقال بلانكو (37 عاما) في مؤتمر صحفي بجوهانسبيرغ "المكسيك فريق كبير، أثبتنا ذلك، لكننا لم نفز بشيء بعد".
 
وأضاف أنه إذا كان هناك طموح بإنجاز فعلى المكسيك الفوز أولا على أورغواي ثم النظر بما هو قادم بعد ذلك.
 
وبخصوص الأحاديث الرائجة حول "اتفاق محتمل" للتعادل بين المكسيك وأورغواي في المباراة المقبلة جاء رد بلانكو قاطعا "بالنسبة لي لا، فأنا أحب الفوز، ولا يعنيني خروج أورغواي أو فرنسا أو جنوب أفريقيا، إما الفوز أو الفوز".
 
وتتصدر أورغواي المجموعة الأولى بأربع نقاط تليها المكسيك بفارق الأهداف ثم فرنسا بنقطة واحدة متقدمة بفارق الأهداف عن جنوب أفريقيا.


 
شارة القيادة
وبعد أن نفى اهتمامه بحمل شارة قيادة الفريق أمام جنوب أفريقيا، حملها خيراردو تورادو وأمام أورغواي رافاييل ماركيز، قال بلانكو "المهم هو الفريق، أن تكون هناك أجواء جيدة وأعتقد أنها موجودة، وأي شخص بعد ذلك يمكنه حمل الشارة".
 
وشدد على أن المنتخب المكسيكي في أيد أمينة بوجود لاعبين كبار وشباب يتمتعون بمهارات عالية.
 
واعترف اللاعب بأنه يقوم "خططيا" بدور "الوالد الناصح" للاعبين الشباب في الفريق الذي يشرف عليه المدير الفني خافيير أجيري، قائلا "أخبرتهم كثيرا بأن عليهم الاستفادة من هذا المونديال، فهناك مسؤولون كثيرون وإدارات أندية أوروبية تتابع".
 
كما داعب الصحفيين عندما سألوه عن مصيره عقب المونديال، حيث لا يملك عقدا مع أي فريق في الوقت الحالي، وهو ما ينطبق على كثيرين من زملائه، قائلا "سنشتري فريقا لنتعاقد مع أنفسنا جييرمو (فرانكو) وأوسوريو وبيريث وأنا".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة