المحرق البحريني بالدور الثاني بكأس الاتحاد الآسيوي   
الأربعاء 1437/7/7 هـ - الموافق 13/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:43 (مكة المكرمة)، 19:43 (غرينتش)

تأهل المحرق البحريني إلى الدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد تفوقه على الجيش السوري بهدفين دون رد اليوم الأربعاء على ملعب البحرين الوطني بالرفاع ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للمسابقة.

وأحكم المحرق بتلك النتيجة قبضته على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة عقب فوزه في جميع المباريات الأربع التي خاضها في المجموعة، في وقت تجمّد رصيد الجيش عند ثلاث نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها فرض التعادل الإيجابي 3-3 نفسه على لقاء فنجاء العماني مع ضيفه أهلي  الخليل الفلسطيني.    

وارتفع رصيد أهلي الخليل إلى أربع نقاط من ثلاثة لقاءات، في حين حصد فنجاء أول نقطة له في المجموعة من أربع مباريات في قاع الترتيب.

المجموعة الثالثة
وأنعش فريق شباب الظاهرية الفلسطيني حظوظه في التأهل لدور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقب فوزه 2-صفر على ضيفه العروبة العماني في الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة.

ورفع شباب الظاهرية رصيده إلى أربع نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثاني، متفوقا بفارق الأهداف على العروبة صاحب المركز الرابع والمتساوي معه في نفس الرصيد من أربعة لقاءات.

وفي المجموعة ذاتها استعاد فريق القوة الجوية العراقي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بعدما اقتنص فوزا ثمينا 1-صفر من ضيفه الوحدة السوري.

ولعب حمادي أحمد عبد الله دور البطولة في اللقاء بعدما سجل هدف القوة الجوية الوحيد في الدقيقة الـ45 ليمنح الفريق العراقي ثلاث نقاط ثمينة.

وارتفع رصيد القوة الجوية إلى تسع نقاط من أربعة لقاءات ليظل متربعا على صدارة المجموعة، في وقت توقف رصيد الوحدة عند ثلاث نقاط من ثلاث مباريات في مؤخرة الترتيب.

المجموعة السابعة
وأهدر فريق موهون باجان الهندي فرصة التأهل المبكر بعدما تعادل 1-1 مع مضيفه يانغون يونايتد من ميانمار في المجموعة السابعة. 

ورفع الفريق الهندي رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة، وأصبح بحاجة لنقطة واحدة من مباراتيه القادمتين في المجموعة للتأهل رسميا للدور المقبل، في حين رفع يانغون يونايتد رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، أبقى جنوب الصين بطل هونغ كونغ على آماله في التأهل بعدما انتزع انتصاره الأول في المجموعة إثر فوزه 2-صفر على ضيفه مازيا من جزر المالديف.

وحصل جنوب الصين على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، لكنه ظل قابعا في ذيل الجدول متأخرا بفارق نقطة واحدة عن مازيا صاحب المركز الثالث.

وواصل جوهور دار التعظيم الماليزي سلسلة انتصاراته في المجموعة الثامنة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي عقب تغلبه 4-1 على مضيفه لاو تويوتا من لاوس.

وارتفع رصيد الفريق الماليزي إلى 12 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة محققا العلامة الكاملة، في حين تجمد رصيد لاو تويوتا عند ثلاث نقاط ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

وفي مباراة دراماتيكية مثيرة، اقتنص بنغالورو الهندي فوزا صعبا 5-3 من ضيفه أياياوادي يونايتد من ميانمار في نفس المجموعة.

وارتفع رصيد بنغالورو إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام أياياوادي يونايتد صاحب المركز الثالث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة