القروج يشارك في حمل شعلة ألعاب الدوحة 2006   
الأربعاء 1427/8/6 هـ - الموافق 30/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 4:53 (مكة المكرمة)، 1:53 (غرينتش)

الدوحة تستعد بقوة لاستضافة الألعاب الآسيوية (الفرنسية)


تتواصل بالعاصمة القطرية الاستعدادات لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الـ15 نهاية العام الجاري، فيما أعلن أن العداء المغربي الشهير هشام القروج سينضم إلى حاملي شعلة الألعاب خلال مسيرتها على الأراضي القطرية.
 
وأكد مدير اللجنة المنظمة عبد الله القحطاني نبأ مشاركة القروج الحائز على بطولة العالم أربع مرات، فيما أعلن العداء المغربي من جانبه عن فخره باختياره ليكون أحد حاملي الشعلة في مسيرتها بقطر في مرحلتها التي تسبق الافتتاح الرسمي في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
 
وستبدأ شعلة ألعاب الدوحة 2006 مسيرتها الضخمة بعد احتفال خاص بإيقاد الشعلة يقام بالثامن من أكتوبر/ تشرين الأول، ثم تسافر عبر ما يزيد على 15 دولة وإقليما قبل أن تعود مرة أخرى إلى قطر يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني.
 
من جهة أخرى فتحت اللجنة الباب أمام مواطني قطر والمقيمين بها للمشاركة في حمل الشعلة، وتلقت بالفعل الآلاف من الطلبات حيث سيتم إجراء قرعة لاختيار المشاركين على أن تعلن نتيجتها بالثالث من الشهر المقبل.
 
من جهة أخرى بدأ في الدوحة الثلاثاء الاجتماع الثاني لمؤسسات البث الإذاعي والتلفزيوني وأصحاب حقوق البث لدورة الألعاب من أجل وضع اللمسات النهائية بهذا المجال.
 
وقال المسؤولون باللجنة المنظمة إن ألعاب الدوحة ستحقق أرقاما قياسية متعلقة بالبث حيث ستكون الأولى بين الدورات الآسيوية التي تتمتع بتغطية رقمية شاملة، كما ستكون الأولى التي تغطى فيها جميع الأحداث على الهواء مباشرة ما عدا منافسات  الشطرنج والثلاثي الحديث.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة