رقم قياسي من النقاط في مباراة كل النجوم   
الاثنين 1437/5/7 هـ - الموافق 15/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:17 (مكة المكرمة)، 20:17 (غرينتش)

شهدت مباراة كل النجوم (أول ستارز) -التي تجمع سنويا نجوم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين- رقما قياسيا من النقاط، عندما فاز نجوم المنطقة الغربية على المنطقة الشرقية 196-173.

وشهدت المباراة التي أقيمت مساء الأحد 369 نقطة، مما جعلها الأكثر نقاطا في تاريخ مباريات كل النجوم، بفارق 48 نقطة أكثر من الرقم القياسي السابق الذي سجل في نسخة العام الماضي.

وفرض لاعب إنديانا بيسرز، بول جورج، نفسه نجما للمباراة بتسجيله 41 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الرقم القياسي في عدد النقاط الموجود بحوزة ويلت تشامبرلاين، لكنه لم يجنب المنطقة الشرقية الخسارة الـ28 في تاريخ مواجهاتها مع نظيرتها الغربية، لكنها تبقى الأكثر فوزا برصد 37 انتصارا.

وكان لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر، راسل وستبروك، أفضل مسجل في صفوف المنطقة الغربية بـ31 نقطة، مع ثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة للعام الثاني على التوالي، في إنجاز يتحقق للمرة الأولى في 65 نسخة لمباراة كل النجوم.

وشهدت المباراة الظهور الثامن عشر والأخير للاعب لوس أنجلوس ليكرز الأسطوري كوبي براينت (37 عاما) الذي دافع عن ألوان المنطقة الغربية للمرة الأخيرة، كونه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم الحالي، ولن يتمكن من الوصول إلى الرقم القياسي (19) من حيث عدد المشاركات والمسجل باسم أسطورة ليكرز أيضا كريم عبد الجبار.

واكتفى براينت -الذي كان يمني النفس بالحصول على جائزة أفضل لاعب في هذه المباراة للمرة الخامسة، والانفراد بالرقم القياسي الذي يتشاركه حاليا مع أسطورة الخمسينيات بوب بوتيت- بتسجيل عشر نقاط مع سبع تمريرات حاسمة وست متابعات.

لكن براينت المتوج بلقب الدوري الأميركي للمحترفين خمس مرات في مسيرته الاحترافية، وقف مرة أخرى على الشعبية الكبيرة التي يحظى بها، والاحترام الكبير الذي يكنه له زملاؤه سواء من الذين لا يزالون في الملاعب أو المعتزلين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة