الهلال يقترب من نصف النهائي لكأس الكؤوس الآسيوية   
السبت 1422/12/4 هـ - الموافق 16/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الهلال السعودي

اقترب الهلال السعودي من بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشرة لكرة القدم بتغلبه على ريغانادز الطاجيكي 2-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في الدور ربع النهائي.

وسجل عبد الله الجمعان هدفي الهلال في الدقيقتين 25 و31 على التوالي.
وسيلتقي الفريقان إيابا الأربعاء القادم على نفس الملعب.

وشهدت المباراة سيطرة هلالية مطلقة لا سيما في الشوط الثاني الذي أضاع خلاله مهاجمو الهلال مجموعة من الفرص السهلة كانت كفيلة بحسم التأهل نهائيا وبنتيجة كبيرة.

ونجح الهلال في افتتاح التسجيل في الدقيقة 25 عبر اللاعب الدولي عبد الله الجمعان إثر تلقيه الكرة من البرازيلي أدميلسون تخطى بها الحارس سودخار وأرسلها بسهولة داخل الشباك.

وأضاف الجمعان هدفا ثانيا بعد ست دقائق مستغلا كرة ساقطة خلف المدافعين من أدميلسون فسددها بقدمه لترتد من الحارس سودخار وسددها مرة ثانية برأسه داخل الشباك.

وبدأ الفريق الطاجيكي الشوط الثاني بنشاط كبير وكاد مهاجمه علي برداف يدرك التعادل في الدقيقة 59 من تسديدة قوية تصدى لها حارس مرمى الهلال حسن العتيبي ببراعة.

وواصل الهلال ضغطه لإضافة المزيد من الأهداف، ففي الدقيقة 62 تلاعب نواف التمياط الذي دخل بديلا لأدميلسون بالدفاع, وهيأ كرة رائعة إلى الكولومبي الكاتو تأخر في تسديدها فتدخل الدفاع . و في الدقيقة 75 أهدر سامي الجابر فرصة ثمينة لمضاعفة النتيجة بعد تلاعبه بأحد المدافعين وانفراده بالحارس سودخار لكنه سدد بجوار القائم). وأبعد سودخار ببراعة تسديدة صاروخية للجابر في الدقيقة الثمانين إلى ركلة ركنية, وأخرى للتمياط في الدقيقة 88.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة