ريال مدريد يكتسح بيلباو بخماسية منها ثلاثية لرونالدو   
الاثنين 1435/12/13 هـ - الموافق 6/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 2:12 (مكة المكرمة)، 23:12 (غرينتش)

رفع المهاجم البرتغالي لريال مدريد كريستيانو رونالدو رصيده إلى 13 هدفا في ست مباريات بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما هز الشباك ثلاث مرات في لقاء واحد للمرة الثالثة بالمسابقة الحالية، ليقود ريال مدريد بطل أوروبا لاكتساح ضيفه أتلتيك بيلباو 5-صفر اليوم الأحد.

وعادل رونالدو الرقم القياسي بالدوري الإسباني لتسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة برصيد 22 مرة بالمشاركة مع ألفريدو دي ستيفانو وتيلمو زارا.

وافتتح رونالدو أفضل لاعب في العالم التسجيل لريال مدريد بضربة رأسية في الدقيقة الثانية بعد تمريرة عرضية من الجناح الويلزي غاريث بايل.

وضاعف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة تقدم ريال مدريد قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول بضربة رأسية، ثم أضاف رونالدو الهدف الثالث لبطل أوروبا بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني.
 
وأرسل رونالدو تمريرة متقنة إلى بنزيمة الذي أحرز الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 69، ثم أكمل المهاجم البرتغالي ثلاثيته الشخصية مع تبقي دقيقتين عندما ارتطمت الكرة بجسمه قبل أن تدخل إلى المرمى.

وكان بإمكان ريال مدريد إضافة المزيد من الأهداف، لكن جوركا إيرايزوز حارس بيلباو أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة ليواصل بطل أوروبا تعافيه من آثار بداية ضعيفة للموسم المحلي.
 
وبهذا الانتصار تقدم ريال مدريد إلى المركز الرابع برصيد 15 نقطة، متجاوزا أتلتيكو مدريد في الترتيب بعد هزيمة حامل اللقب 1-3 على ملعب بلنسية أمس السبت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة