الإماراتي علي بوجسيم يعتزل التحكيم   
الأحد 22/1/1425 هـ - الموافق 14/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

على بوجسيم يخرج بطاقة حمراء للأرجنتيني كانيغيا في مباراة الأرجنتين والسويد بمونديال 2002 (رويترز-أرشيف)
أعلن الحكم الدولي الإماراتي علي بوجسيم اعتزاله التحكيم اليوم الأحد ليضع نهاية لمسيرة حافلة حقق خلالها العديد من النجاحات والتي كان أبرزها المشاركة في إدارة مباريات كأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات.

وقال بوجسيم -الذي اختير مؤخرا عضوا في مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الإماراتي- إنه اتخذ قرار الاعتزال عن قناعة خاصة أن الفترة المتبقية على بلوغه السن القانونية لاعتزال التحكيم وهي 9 أشهر لن تشهد الكثير من الارتباطات المهمة باستثناء بطولة كأس آسيا التي شارك في تحكيم نهائياتها 3 مرات من قبل.

وأضاف بوجسيم أنه فكر في الاستمرار في التحكيم خلال الأشهر التسعة المتبقية لكنه وجد أن الجمع بين التحكيم والعمل الإداري في الاتحاد الإماراتي لن يكون أمرا جيدا.

وعن أفضل المباريات التي أدارها قال بوجسيم إنه لا ينسى مباراة البرازيل وهولندا في نصف نهائي مونديال 1998 (فازت البرازيل بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1), وكذلك مباراة فرنسا والسنغال في افتتاح مونديال 2002 (فازت السنغال 1-صفر).

وابتعد بوجسيم بعد مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بسبب الإصابة ولم يقد سوى عدد قليل من المباريات أهمها بين نيجيريا وجنوب أفريقيا, وكذلك بين تونس والسنغال في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي اختتمت قبل شهر في تونس وتوجت خلالها الدولة المضيفة بطلة لأول مرة في تاريخها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة