بايرن ميونيخ يحتفظ بكأس ألمانيا لكرة القدم   
الأحد 1427/4/2 هـ - الموافق 30/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 8:48 (مكة المكرمة)، 5:48 (غرينتش)

حارس بايرن ميونيخ أوليفر كان يرفع كأس البطولة (رويترز)


أكد نادي بايرن ميونيخ أنه في طريقه لبسط هيمنته على كرة القدم الألمانية للموسم الثاني على التوالي، حيث احتفظ ببطولة الكأس في الوقت الذي يقترب فيه من الاحتفاظ ببطولة الدوري الألماني، حيث يتقدم على منافسه هامبورغ بخمس نقاط قبل ثلاث مراحل من النهاية.
 
لكن احتفاظ الفريق البافاري بالكأس لم يكن سهلا، حيث واجه منافسة عنيدة من فريق إينتراخت فرانكفورت قبل أن يفوز عليه بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جرت مساء السبت في العاصمة برلين.
 
وجاء الهدف الوحيد عن طريق المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو بضربة رأس إثر ركلة ركنية لعبها زميله البرازيلي زي روبرتو في الدقيقة 59 من المباراة التي حضرها 75 ألف متفرج.
 
وأتيحت لفرانكفورت عدة فرص لمعادلة النتيجة خاصة في الشوط الثاني، لكن الفريق افتقد التوفيق فضلا عن تألق الحارس المخضرم أوليفر كان في حراسة مرمى الفريق البافاري.
 
وهذه المرة الـ13 التي يفوز فيها بايرن ميونيخ بكأس ألمانيا، علما بأنه في طريقه لتحقيق إنجاز فريد بأن يصبح أول فريق يجمع بين بطولتي الدوري والكأس لعامين متتاليتين.
 
يذكر أن بايرن ظفر بالثنائية الموسم الماضي بفوزه في نهائي الكأس على شالكه 2-1، علما بأنه بلغ نهائي هذه المسابقة 14 مرة، قبل هذه النسخة، ولم يخسر سوى مرتين أمام باير أوردينغن عام 1985 وأمام فيردر بريمن عام 1999.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة