باكستان تعتقل 17 مشتبها قرب الحدود الأفغانية   
السبت 1425/12/4 هـ - الموافق 15/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:31 (مكة المكرمة)، 17:31 (غرينتش)
الجيش الباكستاني يواص مطاردة المسلحين في وزير ستان (رويترز-أرشيف)
اعتقل الجيش الباكستاني 17 شخصا يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة وحركة طالبان الأفغانية في غارة نفذها على منطقة القبائل الباكستانية المحاذية للحدود الأفغانية اليوم.
 
ودهمت قوات خاصة من الجيش تساندها ثمانية مروحيات منزل أحد رجال القبائل قرية لاوارا مندي في منطقة شمال وزيرستان القبلية وعاصمتها ميران شاه والواقعة قبالة ولاية خوست الأفغانية.
 
وقالت مصادر استخبارتية عسكرية باكستانية إن شخصين أحدهما أفغاني أصيبا في الهجوم حيث اندلعت اشتباكات استمرت نحو ساعتين. وأشارت إلى أن المعتقلين نقلوا لبلدة بانو المتاخمة لشمال وزيرستان للتحقيق معهم.
 
وأكد المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال شوكت سلطان اعتقال المشتبه بهم، مشيرا إلى أن إلقاء القبض عليهم جاء عقب تلقي معلومات باختباء عدد من الأجانب في المنطقة، لكنه أوضح أنه لا توجد معلومات ما إذا كان بين المعتقلين أجانب.
 
وجاءت الغارة في وقت أعلن فيه مسؤولون بالجيش أن مسلحين لهم صلة بالقاعدة يختبؤون في شمال وزيرستان بعد طردهم من جنوب وزيرستان.
 
ويعتقد العسكريون الباكستانيون أن مائة مسلح من الأجانب معظمهم من آسيا الوسطى لا زالوا يختبؤون في المنطقة الوعرة بينما قتل المئات أو فروا إلى أفغانستان.
 
وقد تكررت المصادمات بين قوات الجيش الباكستاني ومسلحين في جنوب وزيرستان منذ مارس/ آذار العام الماضي وقتل خلالها المئات، وألقت السلطات الباكستانية القبض على المئات من أعضاء القاعدة وإسلاميين متعاطفين معهم منذ انضمامها للحرب التي تقودها واشنطن ضد الإرهاب التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة