أول فوز مونديالي لتشيلي منذ 1962   
الأربعاء 1431/7/5 هـ - الموافق 16/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 19:01 (مكة المكرمة)، 16:01 (غرينتش)
منتخب تشيلي يحتفل بفوزه التاريخي (الفرنسية)

حققت تشيلي فوزها الأول في نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ عام 1962 بتغلبها على هندوراس الأربعاء, ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

وسجل هدف الفوز غان بوسيغور بالدقيقة 34. بذلك تحقق هدف تشيلي بالفوز في مباراتها الافتتاحية قبل المواجهتين الأصعب مع  إسبانيا المرشحة الأقوى لنيل إحدى بطاقتي المجموعة وسويسرا، لكن ثغرات كثيرة بانت على أدائها خصوصا المهمات الهجومية، إذ كان بإمكانها الخروج بعدد وافر من الأهداف.

في المقابل، بدا منتخب هندوراس قليل الحيلة وعديم الخبرة تماما، ولولا تألق  حارس مرماه لكانت شباكه اهتزت مرارا، كما أن مهاجميه فشلوا في تشكيل خطورة تذكر على مرمى تشيلي.
 
يُشار إلى أن آخر فوز حققته تشيلي في كأس العالم كان عام 1962 عندما استضافت البطولة، وحلت ثالثة بفوزها على يوغسلافيا 1-صفر. 
 
ومنذ ذلك التاريخ، فشلت تشيلي في الفوز بـ13 مباراة خاضتها بنهائيات كأس العالم، فخسرت سبع مباريات وتعادلت في ست، علما بأنها تأهلت للدور الثاني بمونديال فرنسا 1998 بتعادلها بثلاث مباريات مع الكاميرون وإيطاليا والنمسا بالدور الأول، قبل أن تخسر أمام البرازيل 1-4 بالدور الثاني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة