الإسماعيلي والصفاقسي في مقدمة دوري أبطال العرب   
الأربعاء 1426/1/15 هـ - الموافق 23/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:04 (مكة المكرمة)، 13:04 (غرينتش)

لاعب الفيصلي محمد زهير في صراع على الكرة مع لاعب الهلال باول دي سيلفا (الفرنسية)


أكد الإسماعيلي المصري تأهله لربع نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الأفريقي التونسي 2-1 ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بالدور الثاني للبطولة.
 
وتقدم الإسماعيلي بهدف مبكر لنجم وسطه أحمد فتحي في الدقيقة الرابعة من المباراة التي جرت بالإسماعيلية مساء الثلاثاء، ثم تعادل محمد السليتي للأفريقي في الدقيقة 26 لكن الفريق المصري استعاد تقدمه قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة إثر ركلة جزاء تصدى لها نجمه حسني عبد ربه بنجاح.
 
وبهذا الفوز عزز الإسماعيلي صدارته للمجموعة برصيد 13 نقطة ليتقدم بفارق خمس نقاط على الهلال السعودي الذي ضمن مرافقته إلى ربع النهائي بتعادله مع مضيفه الفيصلي الأردني 2-2.
 
وقدم الفيصلي مباراة قوية ليتقدم بهدفين عن طريق خالد سعد (35) ومؤيد سليم (79)، لكن الهلال نجح في هز شباك الحارس عامر شفيع مرتين في الدقائق العشر الأخيرة عن طريق البرازيلي كماتشو (82) وخالد عزيز (87).
 
تعادل ثمين
وفي المجموعة الأولى نجح الصفاقسي التونسي حامل اللقب في ضمان التأهل بعد تعادله مع مضيفه الزمالك المصري ثالث البطولة الماضية بنتيجة 1-1 في المباراة التي جرت بينهما في القاهرة.
 
تقدم الزمالك بهدف لمدافعه محمود محمود لكن الصفاقسي تعادل بهدف أنيس بوجلبان في الدقيقة 75، علما بأن الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه هيكل قمامدية في الدقيقة 50 لحصوله على إنذارين.

ورفع الصفاقسي رصيده على قمة المجموعة إلى 10 نقاط مقابل 8 نقاط للزمالك الثالث، بينما يحتل مولودية الجزائري المركز الثاني برصيد 9 نقاط بعد فوزه على الكويت الكويتي 3-2 ليبقى الأخير في ذيل المجموعة وله نقطة واحدة.
 
وبذلك يبدو مولودية الأقرب لنيل بطاقة التأهل الثانية حيث يكفيه التعادل بملعبه أمام الزمالك في الجولة الأخيرة.
 
وتعادل متأخر
وفي المجموعة الثانية، نجا اتحاد جدة السعودي من الهزيمة بملعبه أمام الأهلي القطري حيث أدرك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة سددها لاعبه البرازيلي سيرجيو ريكاردو، بعد أن تقدم الأهلي بهدف لمصطفى آدم في نهاية الشوط الأول.
 
وعزز الاتحاد موقعه في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام الأهلي ووفاق سطيف الجزائري, فيما يحتل غزل المحلة المصري المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة