الأسترالية موليك تفوز ببطولة زيوريخ للتنس   
الجمعة 1425/9/16 هـ - الموافق 29/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)

موليك توجت مسيرتها الناجحة في بطولة زيوريخ بحمل كأسها (الفرنسية)


وضعت لاعبة التنس الأسترالية أليسيا موليك حدا لانتصارات الروسية ماريا شارابوفا وفازت عليها في المباراة النهائية لبطولة زيوريخ الدولية لتقتنص لنفسها لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 1.1 مليون يورو.
 
وفي المباراة التي جرت اليوم الأحد كانت البداية لمصلحة شارابوفا المصنفة رابعة حيث فازت بالمجموعة الأولى 6-4، لكن الأسترالية غير المصنفة بسطت سيطرتها على مجريات المجموعة الثانية وفازت بها 6-2 لتفرض الاحتكام إلى مجموعة ثالثة تابعت خلالها مسيرة التفوق لتفوز بها 6-3.
  
وهذا هو اللقب الثاني الذي تحققه موليك (23 عاما) هذا العام بعد بطولة ستوكهولم في أغسطس/آب الماضي، علما بأنها فازت بالميدالية البرونزية في أولمبياد أثينا.
 
وعلى الجانب الآخر فشلت شارابوفا في حصد لقبها الثالث على التوالي بعد بطولتي سول وطوكيو والخامس هذا العام بعد بطولة برمنغهام الإنجليزية وبطولة ويمبلدون إحدى البطولات الأربع الكبرى. 
 
وكانت اللاعبة الأسترالية قد حققت نتائج جيدة في مبارياتها السابقة ببطولة زيوريخ حيث فازت على الروسيتين فيرا زفوناريفا وناديا بيتروفا المصنفتين سادسة وثامنة، قبل أن تفوز في نصف النهائي على المصنفة العاشرة السويسرية باتي شنايدر.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة