البصرة تواصل استعدادها لخليجي 21   
السبت 1432/5/27 هـ - الموافق 30/4/2011 م (آخر تحديث) الساعة 10:13 (مكة المكرمة)، 7:13 (غرينتش)

مخطط للمنشآت التي يجري تشييدها بالبصرة استعدادا لكأس الخليج (الجزيرة نت)

تواصل مدينة البصرة العراقية استعداداتها لاستقبال بطولة كأس الخليج الـ21 لكرة القدم، في حين يتوقع أن يصل إلى المدينة بعد غد وفد خليجي لإعداد تقرير عن سير هذه الاستعدادات.

وقال عضو الهيئة العامة لاتحاد الكرة في العراق سلمان زيارة للجزيرة نت إن الوفد سيكون برئاسة أمين سر الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي، وعضوية أمناء السر في الاتحاد الكويتي سهو السهو والسعودي فيصل عبد الهادي والعماني صالح الفارسي.

وبحسب المدير العام للدائرة الهندسية في وزارة الرياضة والشباب كامل بريهي فإن المنشآت التي يجري العمل على إنجازها في الوقت الحاضر بمدينة البصرة يستهدف بعضها استضافة كأس الخليج في حين يجري تصميم بقية المنشآت الأخرى لتكون جاهزة لاستضافة الدورة العربية ونظيرتها الآسيوية، وحتى الأولمبياد العالمي.

أما مدير مشروع المدينة الرياضية في البصرة عبد الحسين علي حمزة فقد أكد للجزيرة نت أن نسبة الإنجاز في عموم منشآت المدينة بلغت أكثر من 53%.

الملعب الرئيسي الذي سيشهد افتتاح البطولة  (الجزيرة نت)
ملاعب وفنادق
وكان وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر تحدث عن نسبة إنجاز تتجاوز 50% وذلك خلال لقائه نهاية الشهر الماضي مع وفد خليجي برئاسة القطري غانم علي الكواري.

وتشمل الاستعدادات التي تجري في البصرة الواقعة على بعد 560 كيلومترا جنوبي العاصمة العراقية بغداد إقامة العديد من الملاعب والمنشآت الرياضية إضافة إلى ثماني فنادق من فئة خمس نجوم.

يذكر أن البحرين هي المرشح البديل لتنظيم خليجي 21 في حال عدم اكتمال استعدادات البصرة لكن مدير مشروع المدينة الرياضية بالمدينة يؤكد أن "العراق لن يكون كاليمن الذي أنجز عمله قبل 3 أسابيع من موعد خليجي 20" مضيفا أن "الجداول الزمنية للإنجاز تسير بشكل جيد وسوف نتجنب الحرج الذي وقع فيه غيرنا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة