الفنلندي رايكونن يفوز بسباق إسبانيا للفورمولا   
الأحد 1426/3/30 هـ - الموافق 8/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:25 (مكة المكرمة)، 19:25 (غرينتش)

رايكونن يعتلى منصة التتويج وعلى يمينه ألونسو ويساره ترولي (الفرنسية)

 
أوقف الفنلندي كيمي رايكونن انتصارات الإسباني فرناندو ألونسو ونجح في الفوز بجائزة إسبانيا الكبرى المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد (الفئة الأولى) التي جرت اليوم على حلبة كاتالونيا بمدينة برشلونة.

وكان ألونسو فاز مع فريقه رينو بالسباقات الثلاثة الأخيرة التي جرت في ماليزيا والبحرين وسان مارينو بعد أن كان زميله الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا أحرز المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى, المرحلة الأولى من بطولة العالم.
 
وقطع رايكونن متسابق ماكلارين مرسيدس سباق اليوم البالغة مسافته أكثر من 305 كيلومترات في زمن قدره 1.27.16.830 ساعة بمعدل سرعة وسطى اقترب من 210 كيلومترات في الساعة، ليتقدم على ألونسو بفارق 27.652 ثانية، بينما احتل متسابق تويوتا الإيطالي يارنو ترولي المركز الثالث متأخرا بنحو 46 ثانية عن المتصدر.
 
وبهذا الفوز، عزز ألونسو (23 عاما) صدارته لترتيب بطولة العالم برصيد 44 نقطة بفارق 28 نقطة عن ترولي أقرب منافسيه, في حين رفع رايكونن رصيده إلى 17 نقطة وصعد الى المركز الثالث.
 

ملك إسبانيا يتوسط ألونسو وشوماخر (الأوروبية)

تراجع البطل
أما الألماني مايكل شوماخر نجم فريق فيراري وبطل العالم سبع مرات (رقم قياسي) فتوقف رصيده عند عشر نقاط وتراجع إلى المركز السابع لأنه خرج من سباق اليوم في اللفة 45 بسبب مشكلة في أحد إطارات سيارته, بعد أن كان تقدم من المركز الثامن إلى الثالث.
 
جدير بالذكر أن 18 سيارة فقط خاضت السباق الإسباني بسبب غياب فريق بار هوندا عن المنافسات بعد إيقافه لمدة سباقين لانتهاكه اللوائح الفنية في الجولة السابقة التي أقيمت على حلبة إيمولا الإيطالية.


 
  - ترتيب الصانعين:
   1- رينو                         58 نقطة
   2- تويوتا                        40
   3- ماكلارين مرسيدس           37
   4- وليامس بي إم دبليو           21
   5- فيراري                       18
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة