الفيفا يرشح غانا للفوز بكأس أفريقيا   
الثلاثاء 1429/1/8 هـ - الموافق 15/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:32 (مكة المكرمة)، 22:32 (غرينتش)
جماهير غانا تأمل أن تصدق ترشيحات الفيفا (الفرنسية-أرشيف)
 
رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منتخب غانا للفوز بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا بعد نحو أسبوع، فيما جاءت مصر حاملة اللقب في المركز الثاني للترشيحات، يليها عدة منتخبات منها ساحل العاج وصيفة البطولة الماضية.
 
واعتبر تقرير نشره الاتحاد الدولي للعبة على موقعه بشبكة المعلومات الدولية "إنترنت" أن عنصري الأرض والجمهور سيحسمان الأمر لصالح المنتخب الغاني خاصة بعد أن شهدت النسختان السابقتان من البطولة في تونس 2004 ومصر 2006 تتويج الفريق صاحب الأرض باللقب.
 
وأشاد الفيفا في هذا الصدد بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب الغاني في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا عندما استطاع التأهل إلى دور الـ16 عن مجموعته قبل الخروج على يد المنتخب البرازيلي.
 
من جهة أخرى وضع تقرير الفيفا منتخب مصر في المركز الثاني لترشيحاته مؤكدا قوة حامل اللقب، ومضيفا أن تذبذب مستواه في التصفيات لا يمنع كونه مرشحا دائما للفوز بالبطولة.
 
وجاءت منتخبات ساحل العاج والكاميرون وتونس ونيجيريا وأنغولا والسنغال في المرتبة الثالثة للمنتخبات المرشحة للحصول على لقب البطولة الأفريقية التي تستضيفها غانا في الفترة من 20 يناير/ كانون الثاني الجاري إلى 10 فبراير/ شباط المقبل.
 
وعن النجوم المتوقع تألقهم في البطولة الأفريقية، أشار تقرير الفيفا إلى قائمة تضم كلا من العاجي ديدييه دروغبا والكاميرونى صامويل إيتو والغاني مايكل إيسيان والتوغولى إيمانويل أديبايور.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة