اكتساح روسي لبطولة الولايات المتحدة للتنس   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

الروسية كوزنيتسوفا أطاحت بالأميركية ديفنبورت (الفرنسية)
قضت روسيا على أي أمل أميركي في الفوز بلقب فردي السيدات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 17.75 مليون دولار، حيث تجمع المباراة النهائية التي تقام مساء اليوم بالتوقيت الأميركي بين الروسيتين إلينا ديمنتييفا وسفتلانا كوزنيتسوفا.

وبعد خروج الشقيقتين سيرينا وفينوس وليامس في وقت سابق حملت جنيفر كابرياتي وليندساي ديفنبورت اللواء الأميركي في آخر البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس هذا العام، لكن لاعبتي روسيا ديمنتييفا وكوزنيتسوفا كانتا بالمرصاد ليصبح النهائي الذي تستضيفه مدينة نيويورك في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول روسيا خالصا.

وكانت البداية مع كوزنيتسوفا المصنفة تاسعة التي فازت على ديفنبورت الخامسة بمجموعتين لواحدة 1/6 و6/2 و6/4 لتخرجها من الدور نصف النهائي وتوقف مسيرة انتصاراتها على مدى 22 مباراة، كما قضت على أملها في الصعود لقمة لاعبات التنس في العالم.

ثم واصلت ديمنتييفا المصنفة سادسة مسيرة التفوق الروسي في البطولة الأميركية عندما أجهزت على كابرياتي الثامنة في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة بمجموعتين لمجموعة بواقع أشواط 6/صفر و2/6 و7/6.

.. وديمنتييفا أجهزت على كابرياتي (الفرنسية)
الروسيات قادمات

واعترفت كابرياتي بتفوق لاعبات التنس الروسيات وقالت إنهن يتسمن بالقوة والمثابرة، وقالت إن نصف نهائي البطولة أظهر الأمر وكأن أحدا لا يستطيع إيقاف هؤلاء اللاعبات.

أما كوزنيتسوفا فعزت قوة اللاعبات الروسيات إلى قوة المنافسة، وقالت إن على الجميع إدراك أن الروسيات قادمات.

جدير بالذكر أن الروسية أناستازيا ميسكينا فازت بلقب بطولة رولان غاروس الفرنسية، بينما فازت ماريا شارابوفا بلقب ويمبلدون الإنجليزية، وسيكون اللقب الأميركي هو الثالث لروسيا سواء فازت به ديمنتييفا أو كوزنيتسوفا.

روديك يفقد اللقب
وقد امتدت الهزائم الأميركية إلى منافسات الرجال حيث فقد الأميركي أندي روديك اللقب الذي فاز به العام الماضي، بخسارته مساء الجمعة أمام السويدي يواكيم يوهانسون في ربع نهائي البطولة بمجموعتين لثلاث.

وخسر روديك المصنف ثانيا المجموعتين الأولى والثانية 4-6 و4-6 ثم فاز بالثالثة والرابعة 6-3 و6-2، لكن يوهانسون المصنف 28 تمكن من الفوز بالمجموعة الخامسة الفاصلة 6-4 ليتقدم إلى نصف نهائي البطولة.

وسيلتقي يوهانسون مع الأسترالي ليتون هويت الذي تغلب بدوره على الألماني تومي هاس 6-2 و6-2 و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة