مبنى البلدية في إسطنبول يتعرض لهجوم بالقنابل   
الخميس 1429/8/6 هـ - الموافق 7/8/2008 م (آخر تحديث) الساعة 14:30 (مكة المكرمة)، 11:30 (غرينتش)
قتل 17 شخصاً وجرح أكثر من 150 في آخر هجوم بالقنابل بإسطنبول (رويترز-أرشيف)
ذكر مراسل الجزيرة في إسطنبول يوسف الشريف أن شخصين يركبان دراجة نارية ألقيا قنبلتين على مبنى البلدية في إسطنبول مما أدى إلى إصابة شخص واحد بجروح طفيفة.
 
وأشار المراسل إلى أن الحادث وقع في الجانب الآسيوي من المدينة في مكان غير مكتظ بالمارة، مضيفاً أنه ربما يكون انتقامياً إلا أن الهدف من ورائه غير واضح، كما أنه من المبكر الحديث عن اعتداء إجرامي، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. 
 
من جهة أخرى نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول في البلدية قوله إن ثلاثة انفجارات وقعت قرب مبنى البلدية في مقاطعة أوسكودار، كما نقلت محطة إن تي في التركية الخاصة عن رئيس شرطة إسطنبول جلال الدين جراح قوله إن ثلاثة مصابين نقلوا إلى المستشفى.
 
كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية بدورها عن وكالة أنباء الأناضول على لسان رئيس بلدية أوسكودار محمد شاكر قوله إن انفجاراً وقع في شاحنة لجمع القمامة في موقف سيارات تابع للبلدية في حين وقع انفجاران آخران في مقبرة قريبة من المبنى.
 
وكان نحو 17 شخصا قتلوا في 27 يوليو/تموز الماضي بانفجار قنبلتين في ضاحية من الجزء الأوروبي في إسطنبول، كما قتل ستة أشخاص في هجوم نفذه مسلحون على القنصلية الأميركية في المدينة الشهر الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة