اتحاد جدة يقيل دوتسينا وينوي التعاقد مع يوردانيسكو   
الثلاثاء 1421/12/18 هـ - الموافق 13/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 هزم الاتحاد الهلال لكنهما خرجا معًا من التصفيات الآسيوية
أعلن نادي اتحاد جدة عن إقالته المدرب الإيطالي دوتسينا من
منصبه إثر فشله في قيادة الفريق إلى بلوغ الدور النصف النهائي من مسابقة كأس أبطال الأندية الآسيوية العشرين لكرة القدم.

وتم إعادة دوتسينا إلى منصبه السابق كمشرف على أكاديمية البراعم بالنادي, وهو المنصب الذي كان يشغله قبل تعيينه مدربا للفريق الأول عقب إقالة البلجيكي ديمتري.

ووفقا لمصدر من نادي الاتحاد فإن "المدرب الجديد لفريق الاتحاد هو الروماني أنجل يوردانيسكو", نافيا أن يكون العين الإماراتي وقع عقدا معه.

 جماهير العين ستسعد
بوجود مدرب مثل يوردانيسكو

العين يؤكد التعاقد مع يوردانيسكو
وكان رئيس اللجنة التنفيذية لنادي العين بطل الخليج علي الظاهري قد أعلن 
السبت الماضي أن مدرب المنتخب الروماني السابق قد وقع رسميا عقدا للإشراف على فريق العين بدءا من منتصف شهر مارس/ آذار الحالي وحتى نهاية موسم 2001 - 2002 مقابل 450 ألف دولار. 

ولكن مصدرا من نادي الاتحاد عاد وأكد بأن وكيل أعمال يوردانيسكو قال إن التعاقد مع العين مبدئي، مؤكدا أن الاتصالات جارية بينه شخصيا وبين الوكيل من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي.

إنجازات عدة للجنرال
وكان يوردانيسكو الملقب بـ "الجنرال" قد قاد المنتخب الروماني إلى الدور الربع النهائي من كأس
العالم عام 1994 في الولايات المتحدة, وأشرف على فريق الهلال السعودي العام الماضي نحو عشرة أشهر وقاده إلى لقب كأس المؤسس (الملك عبد العزيز) وكأس ولي العهد وكأس أبطال الأندية الآسيوية السابعة عشرة التي تغلب فيها الهلال على جوبيلو إيواتا الياباني 3 - 2.

يذكر أن اتحاد جدة خرج من الدور الربع النهائي لبطولة الأندية الآسيوية إثر هزيمته مع بافلودار آرتيش الكزاخستاني 1 - 2 أول أمس الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من تصفيات مجموعة غرب آسيا، في ضيافة بيروزي الإيراني الذي تأهل بدوره مع آرتيش على حساب الهلال السعودي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة