سكان ألاسكا يشاهدون طائرا بحجم طائرة   
السبت 12/8/1423 هـ - الموافق 19/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ذكرت صحيفة "ذي أنكوراغ ديلي نيوز" أن طائرا في حجم طائرة صغيرة شوهد مؤخرا يحلق فوق جنوب غربي ألاسكا مما سبب حيرة لدى العلماء.

ونقلت الصحيفة عن سكان بقريتي توغياك ومانوكوتاك قولهم إن الطائر الذي يشبه مخلوقات ظهرت في فيلم "حديقة الديناصورات" يصل طول جناحيه إلى 4.6 أمتار مما يجعله في حجم طائرة صغيرة.

وقال أحد سكان توغياك وهو موسى كوبشياك (43 عاما) للصحيفة إنه اعتقد في بداية الأمر أنه واحد من تلك الطائرات العتيقة، مشيرا إلى أنه بدلا من أن يواصل طريقه مال إلى اليسار "وعندها فقط لاحظت أنه لم يكن طائرة".

وأضاف كوبشياك أن الطائر توارى خلف التل وعندها اتصل عبر اللاسلكي بسكان توغياك لإبلاغهم بضرورة إبقاء أطفالهم بالمنازل.

وقال ساكن آخر وهو طيار إنه شاهد مؤخرا الطائر من على مسافة 300 متر فقط بينما كان يحلق بطائرته. ونقل عن جون بوكر قوله إن "الناس في الطائرة رأوه، إنه ضخم جدا".

وذكرت صحيفة "ديلي نيوز" -وهي أكبر صحيفة يومية في ألاسكا- أن العلماء لا يخالجهم أدنى شك في أن سكانا بالمنطقة الواقعة غربي ديلينغام شاهدوا المخلوق المجنح لكنهم يشكون في حجمه المزعوم.

وأوضح فيل شيمف المتخصص في الطيور الجارحة للصحيفة أنه "لا يوجد على حد علمي أي طائر على قيد الحياة يصل طول جناحيه إلى 14 قدما منذ المائة ألف عام الأخيرة".

ونقلت الصحيفة عن شيمف وروب ماكدونالد من خدمة الحياة البرية والثروة السمكية الأميركية قولهما إنه خلال العام ونصف العام الماضيين شوهد عدة مرات نوع من النسور آكلة الأسماك قد يصل وزن الواحد منها عشرة كيلوغرامات ويبلغ طول جناحيه 2.60 متر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة