فوز فياريال وفالنسيا بدوري إسبانبا   
الاثنين 5/12/1430 هـ - الموافق 23/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 3:15 (مكة المكرمة)، 0:15 (غرينتش)
فالنسيا حقق فوزه الرابع على التوالي (الفرنسية)

قاد البرازيلي نيلمار دا سيلفا فياريال لفوز ثمين على ضيفه بلد الوليد 3-1، بينما بقي فالنسيا قريبا من ثلاثي الصدارة بعد فوزه على مضيفه أوساسونا مساء الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، تألق نيلمار وسجل ثنائية لفياريال في الدقيقتين 7 و49 وأضاف الإيطالي جوزيبي روسي الثالث في الدقيقة 58، فيما سجل البرازيلي الآخر دييغو كوستا هدف بلد الوليد الوحيد في الدقيقة 62.

وهذا الفوز الثالث فقط لفياريال هذا الموسم لكنه كان كافيا ليحمله حتى المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة، إلا أنه لا يفصله سوى فارق الأهداف عن أوساسونا وألميريا اللذين يحتلان المركزين الثاني عشر والثالث عشر على التوالي.

استعاد توازنه
يذكر أن فياريال حقق هذا الموسم أسوأ بداية في تاريخه بعدما جمع ثلاث نقاط من مباريات الست الأولى، لكنه استعاد توازنه مؤخرا ووجد طريقه إلى الشباك في 14 مناسبة في مبارياته الأربع الأخيرة.
 
وفي الثانية سجل فالنسيا فوزه الرابع على التوالي بفضل هدفين مبكرين سجلهما دافيد فيا ودافيد البيلدا بعد عشرين دقيقة فقط على انطلاق المباراة (12 و20 على التوالي)، قبل أن يضيف كارلوس ماركينا (56) الهدف الثالث في الشوط الثاني.

أما هدف أوساسونا فكان من نصيب الإيراني مسعود شجاعي (65) سجله بعد ثلاث دقائق على طرد زميله الأروغوياني وولتر باندياني الذي لحق به ميغيل فلانو في الدقيقة الأخيرة.
 
مايوركا بلا هزائم
وحافظ مايوركا على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه مسجلا فوزه السادس من أصل ست مباريات خاضها على "أونو ستاديوم"، وذلك بفوزه المتأخر على ألميريا بثلاثة أهداف للأروغوياني غونزالو كاسترو (49 و90) وفيكتور (90)، مقابل هدف لدافيد رودريغيز (76).

وتغلب خيتافي على مضيفه إسبانيول بهدفين لفرانسيسكو كاسكويرو (79) وبدرو ريوس (90)، فيما تعادل خيريس مع ضيفه خيخون صفر-صفر، وسرقسطة مع مضيفه ملقة بهدف للبرازيلي إيفرتون (49 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لإيفان لوبيز (74) في مباراة حامية الوطيس.
 
وكان برشلونة أهدى صدارة الدوري لغريمه ريال مدريد بعد إهداره نقطتين ثمينتين بتعادله مع أتليتك بلباو بهدف لكل منهما, في حين حقق ريال مدريد فوزا على ضيفه راسينغ سانتندار بهدف وحيد.
 
ترتيب فرق الصدراة
1- ريال مدريد             28 نقطة من 11 مباراة
2- برشلونة                27 من 11
3- إشبيلية                  25 من 11
4- فالنسيا                  24 من 11
5- ديبورتيفو لا كورونيا   22 من 11
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة