بايرن يواجه يوفنتوس وأرسنال يتحدى الصعاب   
الثلاثاء 1437/6/7 هـ - الموافق 15/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:58 (مكة المكرمة)، 11:58 (غرينتش)
يدخل برشلونة الإسباني مواجهة ضيفه أرسنال الإنجليزي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بصفوف مكتملة وروح معنوية عالية وأمل في تحقيق إنجاز جديد، في وقت يستضيف بايرن ميونيخ يوفنتوس في موقعة نارية.

ولا يعاني "البلوغرانا" الذي هزم "المدفعجية" بعقر دارهم 2-صفر، من إصابات مؤثرة في صفوفه، كما منح المدير الفني للفريق لويس إنريكي راحة للاعبيه داني ألفيز وسيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش ولويس سواريز من مباراة الفريق التي انتهت بفوز برشلونة على خيتافي 6-صفر السبت، في حين عانى الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو من الإيقاف.

ويسعى برشلونة إلى أن يصبح أول فريق يفوز بلقب دوري الأبطال لموسمين متتاليين منذ أن نجح ميلان الإيطالي بهذا الأمر في 1990.

كما يهدف برشلونة إلى تمديد سجله الخالي من الهزائم إلى 38 مباراة متتالية في مختلف البطولات ليصبح على بعد خمس مباريات من الرقم القياسي الأوروبي المسجل باسم يوفنتوس منذ أربع سنوات عندما حافظ فريق "السيدة العجوز" على سجله خاليا من الهزائم في 43 مباراة متتالية.

وفي المقابل، يخوض أرسنال المباراة بعد غد بمعنويات محطمة نظرا للصدمة الكبيرة التي تلقاها الفريق الأحد بالهزيمة 2-1 أمام واتفورد في دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ورغم هذا، يحرص مدرب أرسنال، الفرنسي آرسين فينغر، على تحفيز لاعبيه من أجل تحقيق ما يعتبره كثيرون مستحيلا. حيث يطالب اللاعبين بالفوز على برشلونة في "الكامب نو" والتأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال.

وقال فينغر "أظهرنا أننا نستطيع الرد دائما.. أرى أن هذا الفريق يتمتع بروح معنوية رائعة وعزيمة هائلة". وأضاف "نريد أن نجعل من المستحيل ممكنا، ونعلم أننا نواجه فريقا قويا للغاية".

مباراة الذهاب في إيطاليا انتهت بتعادل الفريقين 2-2 (أسوشيتد برس)

موقعة نارية
واستعد بايرن ميونيخ، الفائز بلقب دوري الأبطال في 2013، لمباراته المرتقبة الأربعاء أمام يوفنتوس بفوز كاسح 5-صفر على فيردر بريمن السبت في الدوري الألماني (بوندسليغا) وهي المباراة التي شهدت عودة لاعب الوسط ماريو غويتزه إلى صفوف بايرن بعد غياب لمدة خمسة شهور عن الملاعب بسبب الإصابة.

وكان بايرن تقدم بهدفين في مباراة الذهاب أمام يوفنتوس على ملعب الأخير، لكن فريق السيدة العجوز انتزع التعادل 2-2 ليعقد الأمور قبل مباراة الإياب بينهما. ووصف مدرب "البافاري"، الإسباني جوسيب غوارديولا، المباراة بأنها "معقدة وخادعة للغاية".

في المقابل قال مدرب "يوفنتوس" ماسيميليانو أليغري "التغلب على بايرن سيكون صعبا للغاية. فاز بايرن بالعديد من المباريات وما زال قوة بارزة في عالم اللعبة. ولهذا يتعين علينا العمل بشكل جيد في الدفاع والاستفادة بأكبر شكل ممكن من الفرص التي تسنح لنا".

ويغيب لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو عن صفوف الفريق، كما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع المخضرم جورجيو كيليني والمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وكان يوفنتوس، متصدر الدوري، حقق فوزا صعبا على ساسولو بهدف نظيف في المرحلة الـ29 من الدوري الإيطالي.

وسبق لفرق ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وفولفسبورغ الألماني أن حجزت أماكنها في دور الثمانية للبطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة